شركة تسلا خفضت عدد العاملين بها بأكثر من 14% خلال العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أظهر تقرير أن شركة تسلا الأمريكية من المرجح أن تخفض قوتها العاملة العالمية إلى حوالي 121 ألف شخص فقط، بما في ذلك العمال المؤقتين، مما يشير إلى أن شركة صناعة السيارات الشهيرة خفضت قوتها العاملة بأكثر من 14% هذا العام.

ويوضح تقرير نشرته شبكة CNBC، واطلعت عليه سكاي نيوز العربية، أن عدد الموظفين المذكورين أعلاه، حوالي 121 ألفاً، لا يأتي من أرقام دقيقة أو رسمية، بل من قائمة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى “الجميع” في يونيو من هذا العام في شركة تسلا .

وأرسل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا والملياردير المعروف إيلون ماسك بريدًا إلكترونيًا إلى جميع موظفي الشركة وقال: “في الأسابيع المقبلة، ستقدم تسلا منحًا لخيارات الأسهم بناءً على الأداء المتميز، وفقاً التقرير.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأعلنت شركة السيارات الكهربائية الشهيرة عن تسريح بعض الموظفين في أبريل الماضي، عندما أرسل ماسك بريدًا إلكترونيًا على مستوى الشركة لإبلاغ الموظفين بأن تسلا ستسرح حوالي 10% من قوتها العاملة.

وأوضح بيان بلومبرج في ذلك الوقت أن ماسك كان يتطلع إلى تقليل عدد الموظفين بنسبة 20% أو أكثر.

وقال ماسك إن معدل “عدم كفاءة” تسلا تراوح بين 25% و30% خلال مكالمة أرباح الربع الأول للشركة في وقت لاحق من شهر أبريل، حسبما ذكرت شبكة CNBC.

وبحسب التقرير، ذكرت الشركة أيضًا في بيانات الربع الرابع من العام الماضي أنه اعتبارًا من نهاية ديسمبر من العام الماضي، وصل عدد موظفي تسلا العالمي إلى 140,473,000 موظفًا، ويمثل هذا الرقم الموظفين الذين يتلقون رواتب ثابتة وموظفين بالساعة.

وأوضح التقرير أن قائمة البريد الإلكتروني “الجميع”، بما في ذلك العمال المؤقتين، تضم نحو 121 ألف موظف، مما يعني أن تسلا خفضت إجمالي عدد موظفيها بنحو 14% على الأقل منذ نهاية عام 2023.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!