شركة زين السعودية توقع اتفاقية مع وزارة المالية لتحويل القرض التجاري إلى تمويل مرابحة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “شركة زين السعودية” عن توقيع اتفاقية مع وزارة المالية لتحويل القرض التجاري إلى تمويل مرابحة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعيين مصرف الراجحي كوكيل للمرابحة.

وأضافت الشركة في بيان لها على موقع تداول أنه لا يوجد تغيير في الشروط والأحكام الحالية للقرض من وزارة المالية.

وبحسب البيانات المتوفرة، اعلنت شركة زين السعودية في يونيو من عام 2013 عن توقيع اتفاقية مع وزارة المالية السعودية لتأجيل سداد مستحقات الدولة على الشركة المتعلقة بتراخيص التشغيل، التي تقدر بنحو 800 مليون ريال سعودي سنوياً تستحق خلال السبع سنوات القادمة.

وتنص الاتفاقية على أن تكون الأقساط المؤجلة عبارة عن قروض تجارية، مع استحقاق القسط الأول في 1 يونيو 2021.

وقال المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي لشركة زين، إن الشركة ترى فرصة للاستثمار في مراكز البيانات، التي تعد ممكنات رئيسية للتقنيات المستقبلية مثل كالحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وذلك للوصول إلى اقتصاد مزدهر.

تعرف ايضاً على: مؤشر داو جونز

واضاف سلطان الدغيثر خلال جلسة مشاريع لتوطين صناعات رئيسة في المملكة العربية السعودية، بالحفلة الأولى من مشاريع الشركات الكبرى المنضمة إلى برنامج شريك، ان مراكز البيانات هي عنصر اساسي لمواكبة طموحات المملكة وللوصول لبرنامج رؤية 2030 والاستفادة من الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية في ربط العالم.

وقال ان الشركة تستهدف ان يكون هذا الاستثمار ممكن بالمملكة، بحيث تكون القلب النابض للمحتوى الرقمي للعالم، واضاف إلى ان برنامج شريك سيساعد على خلق شراكة اقتصادية بين القطاعين العام والخاص.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 11.08 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 10.86 وصل إلى الأدنى عند 10.84 والأعلى عند 11.14، وحجم التداول 5,856,103، وقيمة التداول 64,559,263.00، بعدد صفقات 4,321، والقيمة السوقية 9,957.93.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!