شركة كيمانول تعتزم إيقاف مصنعي الميثانول والأماين للقيام بأعمال الصيانة الدورية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

اعلنت شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” عن خطط لإيقاف مجدول لمصنعي الميثانول والأماين، وذلك من أجل الصيانة الدورية المجدولة للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمصنعين وموثوقيتهم.

وقالت الشركة ان المصنعين سيوقفون الإنتاج لمدة 17 يومًا، من 25 فبراير إلى 14 مارس 2023م، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

واضافت الشركة أنه سيتم الإعلان عن استئناف العمليات التشغيلية في المصنعين في وقت لاحق بعد الانتهاء من أعمال الصيانة المذكورة أعلاه.

وأكد كيمانول أن هذا الإجراء لن يؤثر على سير العمل في مصانع الشركة المتبقية، مشيرًا إلى أن الأثر المالي للإغلاق سيظهر في نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023م.

واعلنت شركة كيمانول عن تحديث لتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصناعات التحويلية العالمية (GDI) لتوريد الميثانول واستكشاف الفرص المستقبلية في قطاع البتروكيماويات.

وقالت الشركة انه تم توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية وذلك بهدف إنشاء وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة وعلى رأسها منتج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين والكاولين كلوريد وثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل وكبريتات ثنائي الميثيل وبولي ألفا أوفلينات ومشتقات الكلورين والمذيبات العطرية.

تعرف ايضاً على: افضل شركات التداول عبر الانترنت

وقالت انه ستكون حصة شركة كيمانول في هذه الشركة الجديدة التي سيكون مقرها مدينة الجبيل الصناعية 60 بالمئة مقابل 40 بالمئة للشركة العالمية للصناعات التحويلية.

وقالت انها تستهدف من خلال هذه المشاركة ان تصبح واحدة من أكبر مصنعي المنتجات البتروكيميائية المتخصصة في المنطقة الخاصة وان جميع المنتجات التي تستهدفها الشركة الأولى من نوعها في المنطقة.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 24.88 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 24.60 وصل إلى الأدنى عند 24.50 والأعلى عند 24.94، وحجم التداول 478,987، وقيمة التداول 11,863,311.00، بعدد صفقات 1,111، والقيمة السوقية 1,678.16.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!