شركة مهارة للموارد البشرية تعلن ان نشاط وأعمال الشركة في الربع الثاني 2023م متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مهارة

قامت شركة مهارة للموارد البشرية بالإعلان عن تلقيها تقرير التقييم الشرعي الخاص بأنشطة وعمليات الشركة والمصدر من شركة دار المراجعة الشرعية “الدار”، كمستشار شرعي للشركة.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول”، ان التقرير أظهر أن عمليات الشركة وأنشطتها خلال الربع الثاني من عام 2023م مطابقة للمبادئ والمعايير الشرعية.

وأضافت أنه تم اختيار شركة دار المراجعة الشرعية، لغرض فحص وتحليل مدى اتفاق عمليات وأنشطة واستثمارات وتمويلات الشركة مع المبادئ والمعايير الشرعية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “الأيوفي”، إلى جانب المبادئ والمعايير الأخرى المذكورة في التقرير.

وأشارت الشركة إلى أن “الدار” ستقدم الاستشارات الشرعية الضرورية لضمان استمرار التزام الشركة بالمبادئ والمعايير المحددة طيلة فترة التعاقد.

وفي سياق آخر، أصدرت شركة مهارة بيانًا عن توقيع شركتها التابعة “شركة السعودية للنظم الصحية”، المملوكة بنسبة 40% من شركة مسار النمو للاستثمار والتابعة بالكامل لشركة “مهارة” عقود مشروع لإنتاج الأغذية المطهية، مع إحدى المؤسسات الحكومية.

وقالت الشركة في بيان على موقع تداول ان قيمة العقد 3.045 مليار ريال سعودي، وتبلغ مدة العقد ثلاث سنوات.

وتتوقع الشركة ان يظهر الاثر المالي على قوائم الشركة المالية بداية من الربع الثالث من العام الجاري وسيستمر لمدة سريان العقد.

واظهرت النتائج المالية لشركة مهارة في الربع الثاني من العام الجاري ارتفاع صافي الربح بنسبة 44.54% إلى 39.3 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 65.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 65.40 وصل إلى الأدنى عند 64.90 والأعلى عند 66.50، وحجم التداول 214,130، وقيمة التداول 14,060,610.00، بعدد صفقات 1,237، والقيمة السوقية 3,097.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!