شركة نيو للسيارات الكهربائية توقع اتفاقية شراكة مع شركة كاتل لتطوير البطاريات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

أبرمت شركة “نيو”، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بالصين، اتفاقية تعاون مع شركة “كاتل”، المتخصصة في إنتاج البطاريات، لتحسين بطاريات ذات عمر طويل، في سعيهما لتقليل أسعار السيارات الكهربائية.

وصرح “ويليام لي”، مؤسس “نيو” والمدير التنفيذي، في مؤتمر صحفي، بأن هذه الشراكة ستستخدم تكنولوجيا البطاريات المتقدمة لخفض ما يعرف بـ “تكلفة دورة حياة البطارية”، وهو عنصر حيوي لتشغيل العديد من محطات استبدال البطاريات في بكين.

وأضاف أن الهدف من هذا التعاون هو تمديد فترة استخدام البطاريات لأكثر من 8 إلى 10 سنوات، وأعلنت “نيو” عن تخفيض تكاليف الإيجار الشهرية للبطاريات بنسبة تصل إلى 33%، مما يخفض سعر شراء السيارات الكهربائية بحوالي 128 ألف يوان (17.79 ألف دولار تقريبًا).

وأشار “لي” إلى أن “نيو” قد استثمرت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية لشحن البطاريات واستبدالها، وتمتلك حاليًا 2.382 ألف محطة استبدال و21.652 ألف محطة شحن عامة، موضحًا أن محطات الشحن أصبحت مربحة، بينما لا تزال خدمات استبدال البطاريات تتكبد خسائر.

ومن جانب آخر، أعلنت شركة “نيو- Nio”، عن خططها لإطلاق علامتها التجارية الجديدة للإنتاج الضخم في مايو.

وأكد المديرون التنفيذيون في بيان أن العلامة التجارية الجديدة ستحمل اسم “لي داو- Le Dao” بالصينية، وهو اسم يعكس الوقت الجميل الذي تقضيه العائلات معًا، وهو ما يستهدف شريحة معينة من الزبائن.

وقد ركزت “نيو”، منذ تأسيسها في نهاية 2014، على السيارات الفاخرة مثل الدفع الرباعي والسيدان التي تفوق أسعارها تلك من “تسلا”، مع تقديم خدمات مثل الانضمام لأندية المستخدمين “منازل نيو”.

وأعلنت “نيو” في وقت سابق من الشهر الجاري أن علامتها التجارية للإنتاج الضخم ستظهر لأول مرة في الربع الثاني، وستطلق أول منتجاتها في الربع الثالث وتبدأ التوزيع الواسع في الربع الرابع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني