مبيعات شركة تسلا ترتفع بنسبة 15% خلال شهر يوليو لكنها أقل أداء من منافستها شركة بي واي دي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

ارتفعت مبيعات شركة “تسلا” الأمريكية من السيارات الكهربائية المُصنَّعة في الصين بنسبة تجاوزت 15% في يوليو، لكنها جاءت أقل من أداء منافستها شركة “بي واي دي”.

ووفقًا لبيانات أصدرتها جمعية سيارات الركاب الصينية، زادت مبيعات “تسلا” من المركبات المنتجة في الصين بنسبة 15.3% على أساس سنوي في يونيو، لتصل إلى 74,117 سيارة. وارتفعت مبيعات طرازي “موديل 3″ و”موديل واي” بنسبة 4.4% مقارنة بشهر يونيو.

وفي المقابل، سجلت مبيعات “بي واي دي” زيادة كبيرة بنسبة 30.5% على أساس سنوي، محققة رقمًا قياسيًا جديدًا عند 340,799 سيارة في يوليو.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق آخر، أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة عن استدعاء “تسلا” لأكثر من 1.8 مليون مركبة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة برمجية تتعلق باكتشاف غطاء المحرك غير المغلق. وقد تؤدي هذه المشكلة إلى فتح غطاء المحرك بالكامل، مما يحجب رؤية السائق ويزيد من خطر وقوع الحوادث.

وأوضحت “تسلا” أن المشكلة تتعلق بمزلاج غطاء محرك أنتجته شركة “ماجنا كلوجر” في الصين، وأن الشركة بدأت التحقيق في شكاوى حول فتح غطاء المحرك بشكل غير مقصود في بعض مركبات “موديل 3″ و”موديل واي” في الصين منذ مارس.

ويشمل الاستدعاء مركبات “موديل 3″ و”موديل إس” و”موديل إكس” من طرازات 2021-2024، و”موديل واي” من طرازات 2020-2024.

ومن جهة أخرى، اختار “مورجان ستانلي” شركة “تسلا” كأفضل اختيار في صناعة السيارات الأمريكية بدلاً من “فورد”، متوقعًا ارتفاع سهم الشركة بنسبة 40% خلال العام المقبل. وذكر البنك في مذكرة أن قطاع الطاقة في “تسلا” قد ينمو ليصبح أكثر قيمة من قسم السيارات في المستقبل، مع التركيز المتزايد من المستثمرين على الشركات التي تعالج قضايا تغير المناخ.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني