متى يفتح سوق الاسهم؟

تداول الأسهم مقالات تعليمية
متى يفتح سوق الأسهم؟

حين يبحث المستثمرون عن وسيلة جيدة وآمنة للاستثمار فسريعا ما يتجه تفكيرهم نحو استثمار الأسهم كأحد الحلول الآمنة للاستثمار طويل الأجل وفقًا لعدد من الشروط والقواعد التي ينبغي تطبيقها حتى يتم تحقيق أفضل عائد من تداول الأسهم، وفي السطور التالية سوف نوضح متى يفتح سوق الاسهم ومتى يغلق للتعرف على أوقات عمل البورصة السعودية التي تأتي في المرتبة التاسعة في قائمة البورصات في الاتحاد الدولي، وكذلك مواعيد عمل البورصة العالمية.

متى يفتح سوق الاسهم

يتولى سوق تداول الاسهم السعودية كافة اختصاصات بيع وشراء وتداول أسهم الشركات بالمملكة العربية السعودية، ودائما ما يتم تقديم الخطط التي تساعد على نمو سوق تداول الأسهم وتزويد المستثمرين بأفضل الفرص الاستثمارية، ويتم تداول الأسهم السعودية في سوق المال السعودي خلال الأوقات التالية:

  • يفتح سوق الاسهم لفترة واحدة فقط من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من كل أسبوع، وذلك في تمام العاشرة صباحًا، وتستمر ساعات العمل حتى الثالثة مساءًا بشكل يومي.
  • وتبدأ عمليات التداول بعد فتح سوق الأسهم بعشر دقائق تقريبا، كما يتم إغلاق عمليات التداول بشكل نهائي بعد المواعيد الرسمية لغلق سوق المال بحوالي عشر دقائق أيضا.
  • أما تداول الصكوك والسندات فيبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الثالثة مساءًا. ويبدأ تداول أسهم صناديق المؤشرات في العاشرة صباحًا وحتى الثالثة مساءًا.
  • تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني للمملكة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام. وذلك اليوم يكون عطلة رسمية من سوق تداول الأسهم.
  • كما يتم إغلاق سوق الاسهم خلال فترات الأعياد الرسمية، وهما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.

متى يفتح سوق الاسهم الامريكي بتوقيت السعودية؟

تختلف أوقات تداول الاسهم بين البورصات في مختلف أنحاء العالم. ولعل ذلك ما يقدم فرصًا لا متناهية من الاستثمار في تداول الأسهم. حيث أصبح من الممكن للمستثمرين التداول في أكبر البورصات العالمية على مدار اليوم. وتعتبر بورصة ناسداك وبورصة نيويورك هما أكبر سوقين لتداول الأسهم في العالم. وهما أيضا موطنًا لأكبر وأضخم الشركات العالمية وأكثرها شهرة في سوق تداول الأسهم الأمريكية. أما عن مواعيد فتح سوق الأسهم الأمريكية فهي كالتالي:

يتم بدء فترة التداول في سوق الأسهم السعودية من الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، مع الوضع في الاعتبار اختلاف التوقيت الشتوي بفارق ساعة.

ويبدأ التداول في سوق الاسهم الأمريكية من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة من كل أسبوع، في تمام التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت جرينتش، وحتى الساعة الرابعة مساءًا بتوقيت جرينتش التوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

يوفر سوق الأسهم الأمريكية إمكانية التداول خارج التوقيت الرسمي لعمل البورصة. ويعرف ذلك باسم تداول ما قبل السوق أو Pre-Market، وكذلك جلسات تداول ما بعد السوق أو After-Hours.

كيفية التداول في سوق الاسهم الأمريكية من السعودية

مع توسع منصات التداول والاستثمار عبر شبكة الإنترنت. أصبح التداول في سوق الأسهم الأمريكية أمرًا سهلا ومتاحًا أمام جميع المستثمرين بالمملكة. ويمكن القيام بذلك بكل سهولة عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم اختيار شركة وساطة مالية التي توفر التعامل مع منصات التداول التي تقدم خدمات تداول الأسهم الأمريكية.
  • يتم إنشاء حساب تداول عبر شبكة الإنترنت، واختيار وسيط مالي موثوق.
  • يتم توثيق حساب التداول وإيداع رأس المال المطلوب استثماره في شراء الأسهم الأمريكية.
  • يمكن اختيار أشهر الأسهم العالمية للاستثمار، مثل أسهم شركة أبل، وشركة جوجل، وشركة مايكروسوفت، وسهم ستاربكس، وسهم أمازون، وغيرها من أسهم كبرى الشركات العالمية.

تعرف ايضاً على: المؤشرات العالميةشركة ساسكو السعوديةفرنسي تداولشركة دراية للوساطة المالية