مجلس إدارة شركة تهامة يعلن تصفية عدة شركات تابعة والتخارج من شركات آخرى خارج المملكة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تهامة

أصدرت شركة “تهامة”، الشركة الرائدة في مجال الإعلان والعلاقات العامة والتسويق، بياناً بتاريخ 21 مارس 2024م، يحمل الرقم (23)، يفيد بموافقة مجلس الإدارة على بدء إجراءات التصفية والتصفية الاختيارية للشركات التابعة التي لا تنشط وتسبب خسائر مالية ومخاطر قانونية سنوية للشركة.

وأوضحت “تهامة” في إعلانها عبر “تداول”، أن هذا القرار يأتي إثر دراسة قانونية ومالية شاملة للحالة العامة للشركات الشقيقة والتابعة، ويهدف إلى حماية مصالح الشركة وتعزيز وضعها القانوني، وذلك بتقليص وإيقاف الخسائر المالية والمخاطر القانونية، وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للشركة.

وصادق المجلس على تصفية الشركات الآتية: شركة الإعلان السريع، وشركة استدامة العالمية للعقار، وشركة تهامة الدولية للإعلان، وشركة تهامة للإعلام الجديد، وشركة تهامة القابضة للاستثمار التجاري. كما وافق على تصفية “مكتبات تهامة الحديثة” وفقاً لنظام الإفلاس، ومواصلة التصفية الاختيارية للشركة الدولية للخدمات.

واتخذ المجلس قرارات بشأن الإجراءات القانونية للشركات التالية: الشركة السعودية لبيع مواد الإعلان، والشركة الخليجية لتطوير الأنظمة، وشركة التقنية المتجددة.

ووافق على متابعة الوضع مع “الوطنية الموحدة للتوزيع” بخصوص طلب الإفلاس المقدم، ودراسة الإجراءات اللازمة لتصفية أو شطب أو التخارج من الشركات الخارجية: افينتوس جلوبال، والصحفيون المتحدون، وتهامة جلوبال، وفوغو.

وأفادت شركة “تهامة” بأنها ستواصل الإعلان عن أية مستجدات متعلقة بهذا الأمر.

وفي سياق آخر، أظهرت النتائج المالية لشركة تهامة للربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2023 ارتفاع الخسائر بنسبة 52.69% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 16.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.08 وصل إلى الأدنى عند 15.82 والأعلى عند 16.10، وحجم التداول 243,853، وقيمة التداول 3,885,975.00، بعدد صفقات 471، والقيمة السوقية 640.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني