مجلس إدارة شركة كيمانول يوافق على تعيين صبري عبد الله الغامدي بمنصب الرئيس التنفيذي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 7 مارس 2024، أصدر مجلس إدارة شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” قراراً بتعيين صبري عبد الله الغامدي رئيساً تنفيذياً.

وفي بيان لها على موقع “تداول”، أشارت الشركة إلى أن هذا القرار يأتي بالإضافة إلى مسؤولياته كعضو في مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وأنه سيبدأ أعماله كرئيس اعتباراً من تاريخ قرار المجلس.

وأكدت الشركة أن صبري الغامدي حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ولديه خبرة مهنية تمتد لأكثر من 30 عاماً في قطاع الصناعات البتروكيماوية وتطوير المشاريع، وهو عضو في العديد من مجالس الإدارات في قطاعات متنوعة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” عن اكتمال جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بنقل الملكية وإتمام المستندات النظامية والحصول على موافقة الجهات المعنية، بخصوص استحواذها على شركة كيماويات الدار.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي بيان لها على “تداول”، أوضحت الشركة أنها تهدف من خلال هذا الاستحواذ إلى توسيع حصتها في سوق الكيماويات المتخصصة وتنويع مجموعة منتجاتها بما يتوافق مع خططها الاستراتيجية والتوسعية.

وأضافت أن عملية الاستحواذ تعزز أعمال ومنتجات الشركة التي لا تتأثر بتقلبات أسعار مواد اللقيم والدورات الاقتصادية لسوق البتروكيماويات، كما تساهم في خفض تكاليف الانتاج في الشركة المستحوذ عليها من خلال تكامل خدماتها مع خدمات شركة كيمانول، بالإضافة إلى تزويدها من قبل كيمانول ببعض المواد المطلوبة لعمليات الإنتاج فيها، وكذلك تدخل بعض منتجات الشركة المستحوذ عليها في عمليات الإنتاج في شركة كيمانول.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.52 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.88 وصل إلى الأدنى عند 17.50 والأعلى عند 17.88، وحجم التداول 580,651، وقيمة التداول 10,251,974.00، بعدد صفقات 1,386، والقيمة السوقية 1,181.72.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني