مجموعة سيرا القابضة تعلن عن استراتيجيتها التي تهدف لتحقيق عوائد مستدامة وطويلة الأجل لمساهميها

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سيرا

أوضح مجلس إدارة مجموعة سيرا القابضة “سيرا”، عن استراتيجية المجموعة، التي تستهدف تحقيق عوائد مستمرة وطويلة المدى لمساهميها من خلال تجهيز قطاعات المجموعة لمبادرات لإطلاق القيمة، واستثمارات استراتيجية جديدة، وتحسين التدفق النقدي الحر للسهم.

وذكرت الشركة في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنها تطمح إلى تنفيذ رؤيتها لتثبيت مكانتها كمستثمر استراتيجي في التوجهات الوطنية المستقبلية، من خلال إنشاء محفظة متوازنة من الشركات الوطنية الرائدة تحقق عوائد مستمرة للمساهمين.

وبينت “سيرا” ان استراتيجية المجموعة الجديدة تقوم على ثلاث ركائز أساسية: تتضمن العمل كمستثمر نشط يقود الشركات التابعة بتأثيره القوي وخبرته العميقة، والإنشاء والحفاظ على محفظة استثمارية مغرية ومميزة، تقدم عوائد مستمرة وطويلة المدى للمساهمين، إضافة إلى اعتماد استراتيجيات تخصيص رأس المال طويلة المدى لتحسين القيمة الجوهرية للمجموعة بشكل مستمر.

وأعلنت “سيرا” في بيان على موقع تداول، عن صدور قرار مجلس إدارتها بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بالموافقة على برنامج شراء الأسهم الخاصة بها، وبحد أقصى 10% من أسهمها العادية؛ وذلك لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وأظهرت “سيرا” أنها تنوي شراء 26.44 مليون سهم عادي بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة، موضحةً أنه سيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للمجموعة.

وأشارت إلى أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً تمثل 1.19% من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء.

ولفتت “سيرا” إلى أنه سيتم الحصول على موافقة الجمعية العامة الغير عادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء، بحسب متطلبات الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.05 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.30 وصل إلى الأدنى عند 24.92 والأعلى عند 25.30، وحجم التداول 924,617، وقيمة التداول 23,166,294.00، بعدد صفقات 2,058، والقيمة السوقية 7,515.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني