محكمة روسية ترفض استئنافا قدمته شركة جوجل على غرامة بقيمة 49.4 مليون دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

رفضت محكمة روسية استئنافًا قدمته شركة جوجل، التابعة لشركة ألفابت، على غرامة قدرها 4.6 مليار روبل (ما يعادل 49.4 مليون دولار). تم فرض هذه الغرامة على الشركة بسبب عدم حذف ما تعتبره روسيا معلوماتًا كاذبة عن الحرب في أوكرانيا.

تصاعد الخلاف بين روسيا وشركات التكنولوجيا الأجنبية حول المحتوى والرقابة والبيانات والتمثيل المحلي بعد غزو أوكرانيا في فبراير 2022.

أكدت الخدمة الإعلامية لمحاكم موسكو عبر تليغرام يوم أنس الأربعاء أن محكمة مدينة موسكو أيدت قرار محكمة تاجانسكي الجزئية ورفضت استئناف المدعي.

ذُكرت وكالات أنباء روسية في وقت سابق أن الغرامة فُرضت أيضًا لأن غوغل لم تحذف محتوى متطرفًا.

وبالرغم من الغضب الروسي تجاه موقع يوتيوب، لم تحجبه روسيا مثلما حدث مع منصات إكس وفيسبوك وإنستغرام.

تم احتساب الغرامة التي أُعلنت عنها في أواخر ديسمبر كجزء من عائدات غوغل السنوية في روسيا.

كما فُرضت على الشركة عقوبات مماثلة بقيمة 7.2 مليار روبل في أواخر عام 2021 استنادًا إلى حجم إيراداتها، بالإضافة إلى غرامة بقيمة 21.1 مليار روبل في أغسطس 2022. يجدر بالذكر أن المحكمة رفضت استئناف الشركة على الغرامتين.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق آخر، وقعت مجموعة “روشن”، المطور العقارات الوطني، اتفاقية تعاون مع “جوجل كلاود” بهدف الاستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) لتحقيق نقلة نوعية في استخدام وتحليل البيانات.

بانير اعلاني

وتهدف الاتفاقية إلى بناء مجتمعات أكثر ذكاءً واستدامة، متوافقة مع أهداف المملكة 2030 للتحول الرقمي.

قال الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات والرقمنة في مجموعة “روشن”، جايش ماجانلال: “في روشن ننظر إلى التكنولوجيا كعامل تكمين فقطبتحسين كل ما نقوم به من أعمال، بل تحويل هذا التحسن لمصلحة أصحاب العلاقة مع المجموعة، سواءً كانوا موظفين أو شركاء أو سكان، وسوف نتعرف في الفترة المقبلة كيف يمكننا الاستفادة من جوجل كلاود لتحسين بنية البيانات في المجموعة، وتحديث البيانات والخدمات في الوقت الفعلي من خلال تقنيات آمنة وقابلة للتطوير”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!