محمد أبو نيان الرئيس التنفيذي لشركة شاكر: مذكرة التفاهم مع إل جي تهدف لإجراء دراسة جدوى لتأسيس منشأة تصنيع لضواغط المكيفات بالمملكة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شاكر

أفاد محمد إبراهيم أبو نيان، الرئيس التنفيذي لشركة شاكر، بأن مذكرة التفاهم الاستكشافية تستهدف تقييم إمكانية إنشاء مصنع لإنتاج ضواغط المكيفات داخل المملكة، مما سيعزز القدرات التقنية في مجال التدفئة والتهوية والتبريد.

وأوضح أبونيان خلال مقابلة مع “أرقام” أن الهدف يتمثل في رفع مستوى جودة المنتجات التي تقدمها شركة شاكر، التي تضم تكنولوجيا إل جي الحديثة، وفي الوقت نفسه، تأسيس نظام عمل يقوم على التعاون المتبادل في القطاع.

وتطرق إلى أن الشركة تنتج حاليًا وحدات التدفئة والتهوية والتبريد محليًا، وتخطط لتوسيع سلسلة القيمة لتشمل إنتاج الضواغط، والتي تعد من أهم وأعقد مكونات أجهزة التكييف.

وأكد أن شركة شاكر تلبي حاجات السوق المحلية، وتصدر منتجات المصنع المشترك مع إل جي إلى أكثر من 20 سوقًا إقليميًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع خطط لزيادة الإنتاج والتصدير في المستقبل.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشار إلى أن الاتفاقية تعد خطوة استراتيجية قد تسهم في تحقيق الاستقلالية في إنتاج أجهزة التكييف، وتحدث تحولًا في تقنيات التبريد بالمملكة، وتقيم معايير جديدة في الصناعة المحلية.

وأضاف أن هذه الخطوة تمثل تقدمًا كبيرًا نحو تطوير قطاع التدفئة والتهوية والتبريد في المملكة.

وأفاد أبونيان أن المبادرة المشتركة تعبر عن رؤية شاملة تتعدى الإنتاج المحلي لتشمل تصدير ضواغط المكيفات إلى الأسواق الدولية، وتستغل القدرات التقنية والخبرات الصناعية للمملكة، مما يجعل مذكرة التفاهم تمهد الطريق للمملكة لتصبح لاعبًا رئيسيًا في السوق العالمي للتدفئة والتهوية والتبريد.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 34.65 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 35.50 وصل إلى الأدنى عند 34.25 والأعلى عند 35.50، وحجم التداول 426,136، وقيمة التداول 14,859,702.00، بعدد صفقات 1,376، والقيمة السوقية 1,671.17.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!