مساهمي شركة المراعي يناقشون عدد من الموضوعات المدرجة خلال اجتماع الجمعية العامة الغير عادية في 11 أبريل

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المراعي

قرر مجلس إدارة شركة المراعي عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للمساهمين “الاجتماع الأول” مساء الثلاثاء 11 أبريل 2023، وذلك عن طريق وسائل التكنولوجيا الحديثة لمناقشة بعض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع تداول السعودية، ان جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بقيمة مليار ريال سعودي للعام المالي 2022م على مساهمي الشركة، بواقع ريال واحد لكل سهم.

ولفتت إلى أن أحقية الارباح تعود إلى مساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع مع نهاية ثاني يوم تداول بعد الاجتماع، على أن يتم الإعلان عن موعد صرف الأرباح في وقت لاحق.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع التصويت على شراء الشركة لجزء من أسهمها يصل إلى 10 ملايين سهم، بهدف تخصيصها لبرنامج اسهم الموظفين، بشرط أن تأتي أموال الشراء من موارد الشركة الخاصة.

تعرف ايضاً على: كيفية تعلم الاسهم من الصفر للمبتدئين

وستناقش الجمعية العمومية خلال الاجتماع البيانات المالية لعام 2021 وتقرير مدقق الحسابات وتقرير مجلس الإدارة، بالإضافة إلى التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن تلك الفترة، بالإضافة لبقية البنود المدرجة على جدول الاعمال.

واعلنت الشركة عن تدشين مصنعين جديدين للمخبوزات والدواجن بمنطقة الحائل، كما دشنت محطة عملاقة للطاقة الشمسية لتخدم المصنعين وذلك لتعزيز الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 55.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 55.90 وصل إلى الأدنى عند 55.30 والأعلى عند 55.90، وحجم التداول 185,832، وقيمة التداول 10,318,238.00، بعدد صفقات 1,085، والقيمة السوقية 55,500.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني