شركة كيمانول توقع اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية لإنشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

اعلنت شركة كيمائيات الميثانول “شركة كيمانول” عن آخر تحديث بخصوص توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة العالمية للصناعات التحويلية (GDI) لتوريد الميثانول واستكشاف الفرص المستقبلية في قطاع البتروكيميائية.

وقالت الشركة انه تم توقيع اتفاقية تعاون مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية بهدف إنشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة وأهمها ميثيل ثنائي إيثانول الأمين ومنتجات الكاولين كلوريد، ثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل، كبريتات ثنائي الميثيل، وبولي الفا أوفلينات ومذيبات عطرية، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وأشارت إلى أن حصة كيمانول في الشركة الجديدة التي يقع مقرها مدينة الجبيل الصناعية، ستبلغ 60 في المائة، في حين ستبلغ حصة الشركة العالمية للصناعات التحويلية 40 في المائة.

تعرف ايضاً على: شركات توزع ارباح شهريه

كما ذكرت أنها تهدف من خلال هذه الشركة إلى أن تصبح واحدة من أكبر الشركات المصنعة للبتروكيماويات المتخصصة في المنطقة، خاصة وأن جميع المنتجات التي تستهدفها الشركة ستكون الأولى من نوعها في المنطقة.

واوضحت الشركة انه سيتم استخدام هذه المنتجات في العديد من الصناعات المهمة والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، والأدوية، والأسمدة الزراعية، ومواد البناء، وانتاج مدخلات الوقود، واستخراج الغازات الضارة بيئيًا، وتقنيات التقاط الكربون وتخزينه، اعادة تدوير المحفزات وإنتاج مواد الطلاء الأولية.

وقالت إن الأثر المالي للشركة ومشروعها سيتحدد فور الانتهاء من جميع الدراسات المتعلقة بالمشروع الجديد وإنهاء جميع الاتفاقيات ذات الصلة، وأن أي تقدم أو تطورات في هذا الصدد سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وفي أكتوبر من عام 2022م، أعلنت شركة كيمانول عن توقيع اتفاقية تعاون رئيسية مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية، بهدف إقامة شراكة استراتيجية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.25 وصل إلى الأدنى عند 24.94 والأعلى عند 25.25، وحجم التداول 422,172، وقيمة التداول 10,577,716.00، بعدد صفقات 1,053، والقيمة السوقية 1,686.25.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!