افضل سهم للشراء اليوم

تداول الأسهم
افضل سهم للشراء

الاستثمار في الأسهم يعد من العناصر الرئيسية في المحافظ الاستثمارية لكافة المستثمرين في سوق المال السعودي، نظرا لما يمكن أن توفره الأسهم من فرص ربح هائلة، فضلا عن مرونة الأسهم باعتبارها من الأدوات المالية الشعبية والتي يمكن استخدامها لتلائم كافة الأساليب الاستثمارية، ولذلك يتجه المستثمرون إلى البحث عن افضل سهم للشراء اليوم وإضافته إلى المحفظة الاستثمارية سواء كان بهدف المضاربة اليومية أو للاحتفاظ به كاستثمار طويل الأجل.

كيف تختار افضل سهم للشراء اليوم

عند البحث عن افضل سهم للشراء اليوم فيكون البحث دائما عن السهم الذي يحقق أرباح مستمرة لصاحبه. ويمكن شراءه بسعر منخفض، ولكن من الضروري عدم الاعتماد على رأي واحد أو وجهة نظر واحدة فقط عند شراء الأسهم. فسوق تداول الأسهم على وجه التحديد من الأسواق المتغيرة بشكل مستمر. ودائما ما تتعرض الأسهم إلى العديد من التغيرات ما بين الارتفاع والهبوط متأثرة بالأحداث العالمية.

ولذلك فمن الضروري قراءة كافة التحليلات لخبراء الاقتصاد حتى يمكن الاستمتاع بتجربة استثمار ناجحة، وتحقيق أكبر مكاسب ممكنة، فدائما ما يكون افضل سهم للشراء في السعودية تلك التي تأتي من الشركات الاستثمارية الضخمة التي تحظى بخبرة واسعة وطويلة في سوق تداول الأسهم السعودية، والتي تمتلك أيضا قدرة على صنع حلول استثمارية لمواجهة كافة العقبات والمشكلات التي قد تواجهها، وبالتالي تحقيق أفضل نتائج من الاستثمار.

ويعد سهم ينساب هو افضل سهم للشراء اليوم في البورصة السعودية، وخاصة بعد كل التوقعات الإيجابية حول نمو أرباح ينساب وغيرها من شركات النفط بعد ارتفاع أسعار النفط وزيادة الطلب عليه في الفترة الأخيرة، وقد تمكنت ينساب من تحقيق أرباح ضخمة جدا تزيد عن 420 مليار ريال سعودي خلال الربع الأول فقط من العام الجاري، ومن المتوقع أن ترتفع أرباح الشركة بنسبة تزيد عن 172% بنهاية العام.

كما أن سهم البنك الوطني السعودي، وسهم بنك الرياض، وسهم البنك السعودي البريطاني تعد من أفضل الأسهم للشراء في السعودية، وذلك لارتفاع قيمة المدفوعات السنوية من الأرباح بنسبة 62.5% على أساس سنوي، بالإضافة إلى كل التقارير المالية والمؤشرات حول ارتفاع نسبة نمو هذه الأسهم، مع حرص كل مؤسسة على الاستمرار في توزيع الأرباح النقدية على المساهمين، وهو ما يجعل هذه الأسهم اختيار مناسب لمن يبحث عن تحقيق مكاسب منتظمة حتى وإن لم تكن مرتفعة بالقدر الكافي، كما أنها تعد استثمارات طويلة الآجل آمنة، مع ارتفاع القيمة السوقية لها خلال السنوات المقبلة كما هو متوقع إذا ما اتجه نمو هذه الأسهم نحو التوقعات الإيجابية لها.

افضل سهم للشراء اليوم للربع الرابع من عام 2022

لا شك أن العامين الماضيين كانوا من الفترات العصيبة التي مرت على كل المستثمرين في الأسواق المالية، وخاصة في الشهور الأخيرة حيث شهدت الأسواق العالمية تراجعات كبيرة للعديد من الأسهم، وفي منتصف يونيو الماضي فقد مؤشر S&P 500 نحو 20%، وفي ظل التضخم العالمي والارتفاع الشديد في أسعار منتجات الطاقة بشكل لم يشهده العالم من قبل، ولذلك فهناك عدد من الأسهم التي يجب على كل مستثمر مراقبتها خلال الفترة المقبلة كونها من أفضل الفرص الاستثمارية خلال تلك التقلبات الاقتصادية.

سهم أرامكو

سهم شركة الزيت العربية السعودية هو افضل سهم للشراء اليوم في بورصة الأسهم السعودية. فهي أكبر شركة نفط ومنتجات طاقة في العالم، وتمتلك ثاني أكبر حجم احتياطي نفط خام في العالم. وهي أكبر شركة من حيث إنتاج النفط في العالم.

وقد أعلنت شركة أرامكو خلال التقارير المالية للعام الجاري عن ارتفاع أرباحها السنوية بنسبة 90%، لتستفيد أرامكو من ارتفاع سعر النفط بسبب زيادة الطلب على منتجات الطاقة متأثرةً بالأزمة الأوكرانية الروسية والتي أدت إلى نقص حجم المعروض من النفط الروسي في الأسواق، الأمر الذي يضمن زيادة إيرادات شركة أرامكو مع ارتفاع الطلب على منتجاتها.

سهم سابك

سهم شركة الصناعات الأساسية السعودية المعروفة باسم شركة سابك، وهي من عمالقة الاقتصاد السعودي. وتصنف من ضمن أكبر مائة شركة في مجال صناعات البتروكيماويات في العالم.

تعد شركة سابك بمثابة الرهان المثالي لحجم النمو العالمي، وخاصة مع ارتفاع حجم الطلب على صناعة البتروكيماويات. ولكن ذلك لا يعني أن الرهان لا يتضمن أي مخاطر. وخاصة في ظل ارتفاع سعر غاز شيل في أمريكا والذي يقلل من الميزة التنافسية للشركة إلى حدٍ ما. حيث تشتهر سابك بأنها أحد أهم موردي البلاستيك لشركة تصنيع الألعاب “ليجو” في المملكة المتحدة. كما انها تملك أكبر مصنع بلاستيك في “تيسايد”. كل هذه العوامل تجعل من سهم سابك افضل سهم للشراء اليوم ليكون استثمار طويل الأجل.

سهم الراجحي

وهو أكبر بنك إسلامي في السعودية وفي العالم أجمع، ويعد من الركائز الأساسية للمستثمرين في السعودية، وفي الآونة الأخيرة قد تم إجبار الرئيس التنفيذي للبنك على الاستقالة واستبداله برئيس آخر بسبب تدهور نتائجه المالية، ولذلك فمن المتوقع أن يشهد البنك صحوة قوية خلال الفترة المقبلة، كما أن سهم الراجحي يتمتع بقيمة سوقية عالية، والمصداقية والثقة الكبيرة في سوق المال السعودي والخليجي، خاصة وأنه من أول وأهم المصارف التي تتبع مبدأ الاستثمارات والتعاملات الإسلامية الخالية من الفوائد والشبهات الربوية، وهذا ما يجعل سهم الراجحي افضل سهم للشراء اليوم في البورصة السعودية.

سهم سامبا

مجموعة سامبا المالية تعد من أكبر البنوك في السعودية وأفضلها من حيث حجم توزيع الأرباح، وبالرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي شهدها العالم إلا أن سامبا استطاعت السير على خط نمو مميز لتكون بجدارة افضل سهم للشراء اليوم في السعودية، ومن المتوقع أن تستمر مجموعة سامبا المالية في الحفاظ على معدل النمو الخاص بها خلال السنوات المقبلة، لتتفوق بذلك على كل التوقعات وتصبح صاحبة أسهم الحظ الجيد والأرباح لكل المستثمرين.

سهم المصافي

وهو بلا شك افضل سهم للشراء اليوم في بورصة الأسهم السعودية. فهو تابع لواحدة من أهم شركات المساهمة السعودية التي تمتلك باعًا طويلا في سوق الاستثمار السعودي. وهي تنشط في مجال أعمال النفط والبترول. إلى جانب العديد من الأعمال الصناعية والتجارية ومجال النقل والعقارات وغيرها من الاستثمارات الواسعة. فلا شك أن الاستثمار في قطاع النفط والبتروكيماويات هو الاختيار الأمثل خاصة خلال الفترة الحالية. فكل قطاع البتروكيماويات بشكلٍ خاص يتسم بآفاق نمو ضخمة.

سهم STC

ما يميز شركة الاتصالات السعودية أنها تلتزم بتوزيع الأرباح على المساهمين بشكل ربع سنوي، وقد قامت الشركة بتوزيع ثلاثة ريال سعودي عن كل ربع من العام الحالي 2022م، بالتوافق مع معدل أرباح العام الماضي، وقد أوضحت البيانات المالية للشركة عن الستة سنوات الأخيرة عن استقرار معدل أرباح سهم STC ما بين أربعة وستة ريال سعودي منذ عام 2016م وحتى العام الحالي، وذلك دليل قوي وواضح على حجم قوة الشركة ومدى استمراريتها في تحقيق الأرباح، وذلك ما يجعل STC افضل سهم للشراء اليوم وأفضل اختيار للاستثمار في البورصة السعودية خاصة لمن يبحث عن عائدات منتظمة.