افضل سهم للمضاربة

تداول الأسهم
افضل سهم للمضاربة

المضاربة اليومية في الأسهم تعني إجراء معاملات مالية في سوق التداول، وتنطوي هذه المعاملات على مخاطر كبيرة قد تصل إلى خسارة رأس المال، ولكنها في نفس الوقت تحمل توقعات بتحقيق مكاسب ضخمة، فمع المضاربة اليومية يمكن تعويض مخاطر الخسائر بسرعة وبصورة كبيرة عن طريق إمكانية تحقيق مكاسب وفيرة في سوق تداول الأسهم إذا ما تم اختيار افضل سهم للمضاربة بالشكل الصحيح.

كيفية اختيار افضل سهم للمضاربة

لجوء المستثمرين إلى التداول اليومي يتطلب الإلمام بكافة المعلومات الضرورية عن الأسهم المتاحة للمضاربة اليومية حتى يتمكن من تنفيذ صفقات يومية ناجحة، إلى جانب بعض العوامل التي يجب وضعها بعين الاعتبار عند الاتجاه إلى المضاربة اليومية ولاختيار افضل سهم للمضاربة في السوق السعودي، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • لابد من اختيار اسهم المضاربة التي تتوافق مع الأهداف التي يسعى المستثمر إلى تحقيقها.
  • المضاربة اليومية في الأسهم تتطلب التفرغ الكامل لمعظم اليوم، ولذلك يضطر المضارب إلى التخلي عن العديد من مسئولياته خلال اليوم والتركيز فقط على متابعة الأسهم وسوق التداول.
  • تحديد قيمة رأس المال التي يتم استثمارها في المضاربة اليومية، مع أهمية عدم مجازفة المستثمر بكل ما يملكه من أموال.
  • تحديد قدرة المستثمر على تحمل المخاطر المحتملة، فمعظم المضاربين اليوميين يتحملون المخاطرة بنسبة 1% إلى 2% من حساباتهم في التداول.
  • ضرورة دراسة سوق المال عن كثب، ومتابعة آخر الأخبار والمستجدات والأحداث اليومية، ومتابعة كافة التحديثات للبيانات المالية لكل شركة من الشركات التي تطرح أسهمها للتداول اليومي.
  • بالنسبة للمبتدئين في التداول اليومي فينصح بالتركيز على سهم أو سهمين فقط كحد أقصي في كل جلسة تداول، وذلك حتى يتمكن من تحقيق صفقات ناجحة وتقليل حجم الخسائر، وحتى يكتسب الخبرة الكافية التي تمكنه من التداول في عدة أسهم.
  • عدم الارتباط بسهم معين، فالتداول اليومي يعتمد على معرفة أفضل الأوقات التي يمكن الدخول والخروج من الصفقات فيها لتحقيق الربح أو تقليل الخسائر، دون الاعتماد على سهم بعينه.
  • تحديد نوع الأوامر التي يتم استخدامها في دخول الصفقات والخروج منها، مع أهمية استخدام أمر وقف الخسارة لتجنب الخسارة الكاملة لرأس المال.
  • الاتجاه إلى المضاربة في أسهم الشركات الكبرى، والتي تمتلك سيولة وفيرة.
  • اختيار الأسهم التي تحظى بالتقلبات اليومية بنسبة تتراوح ما بين متوسطة إلى مرتفعة.

افضل سهم للمضاربة

الاستثمار والمضاربة في الأسهم تعتبر من أفضل وأسرع طرق التجارة وتحقيق الأرباح في سوق المال، فمن خلالها يمكن للمستثمر امتلاك عدة أسهم والمضاربة بها لتحقيق المزيد من الأرباح، ويعد افضل سهم للمضاربة في سوق المال السعودي هو السهم الذي يمكن شراؤه بسعر منخفض ثم بيعه بسعر أعلى وتحقيق الربح من فارق السعر بين الشراء والبيع.

وبالتالي فإن اختيار افضل سهم للمضاربة يعتمد على المتابعة الدقيقة لأداء الأسهم وتحركات الأسعار اليومية في سوق التداول. وتحديد أفضل الشركات التي يمكن الاستفادة من الاستثمار في أسهمها وتحقيق الربح، ومن أهم الأسهم السعودية للمضاربة اليومية ما يلي:

سهم STC

يعتبر افضل سهم للمضاربة بمجال الاتصالات السعودية، وقد حقق العديد من المستثمرين أرباحًا طائلة من شراء سهم STC خلال العامين الماضيين، وبخاصة خلال فترة الوباء العالمي كورونا حيث تراجعت أسهم العديد من الشركات، بينما ارتفعت قيمة أرباح الاتصالات السعودية في نفس الفترة بنسبة تجاوزت 8.5% بما يقرب من 12 مليار ريال سعودي.

وبناءًا على ذلك تم وضع سهم الاتصالات السعودية في قائمة أفضل الأسهم السعودية للمضاربة والاستثمار، نظرًا للأداء المالي المميز لها والتوقعات باستمرار ارتفاع السهم خلال الفترة القادمة ليكون واحدا من أهم الاستثمارات في سوق المال السعودي.

 سهم الراجحي

وهو من أهم وأكبر الأسهم السعودية، باعتباره مملوكا لأكبر البنوك الإسلامية في السعودية والعالم كله، ولذلك فهو من أفضل الاختيارات للاستثمار في تداول الأسهم، فهو يضمن تحقيق الربح الوفير بلا شك، مع نسبة مخاطر منخفضة، ويعتبر سهم الراجحي افضل سهم للمضاربة اليومية لأنه السهم الأكثر نشاطا وسيولة في سوق الأسهم السعودية، ويتمتع بالثقة والمصداقية، وقد حقق أرباحًا ضخمة خلال العامين الماضيين.

سهم سابك

وهو تابع لشركة سابك والتي تعتبر من أهم الشركات السعودية في قطاع البتروكيماويات. ويعتبر افضل سهم للمضاربة أو الاستثمار قصير الأجل، نظرا لزيادة الطلب في قطاع الصناعات البتروكيماوية في الآونة الأخيرة. مما زاد من حجم الأرباح المحققة في هذا القطاع، وبالتالي زيادة إقبال المستثمرين على شرائه.

سهم الرياض

يعد الاستثمار في سهم بنك الرياض من الاستثمارات المميزة في البورصة السعودية، فبنك الرياض هو ثالث أكبر البنوك السعودية، وبمتابعة البيانات المالية للشركة يمكن ملاحظة الأرباح الضخمة التي حققها على مدار السنوات الأخيرة، بالرغم من انخفاض سعر السهم خلال أزمة كورونا، إلا أنه سريعا ما تمكن من الارتفاع مجددا وتعويض الخسائر.

سهم ساسكو

وهو تابع للشركة السعودية لخدمات السيارات، وتعد من أكبر الشركات في الاقتصاد السعودي. وقد بلغت قيمة الأرباح الموزعة في الربع الثالث من عام 2022م ما يقرب من 12 مليون ريال سعودي. ويتميز سهم ساسكو بالسيولة العالية والانتظام في توزيع الأرباح النقدية للمساهمين. ولا يتأثر بأي أحداث أو كوارث عالمية، وذلك ما يجعله افضل سهم للمضاربة في البورصة السعودية.

سهم أرامكو

تعتبر شركة أرامكو أكبر شركة في قطاع النفط والغاز ليس فقط في السعودية وإنما في العالم كله. ولذلك فإن سهم أرامكو افضل سهم للمضاربة والاستثمار قصير الأجل وطويل الأجل على حدٍ سواء.

سهم صافولا

وتنشط مجموعة صافولا في قطاع الأغذية. ونجحت في إثبات مكانتها في الاقتصاد السعودي وتحقيق أرباح قوية وتصدير منتجاتها إلى العديد من الدول الإقليمية. وهي تضم أكبر الاستثمارات في القطاع الغذائي، وتستحوذ على نسبة 34% من أسهم شركة المراعي. وغيرها من أسهم كبرى الشركات، وذلك ما يجعل سهم صافولا من أفضل الأسهم للاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل.

سهم أسمنت القصيم

شركة أسمنت القصيم من الشركة الغنية عن التعريف، فهي من أكبر الشركات التي تعمل في قطاع الإسمنت في المملكة ودول الخليج عامة، وتتمتع بمعدل أرباح ضخم، كما تتميز بالثقة والمصداقية العالية جدا. لذلك يعتبر سهم القصيم افضل سهم للمضاربة بالمملكة العربية السعودية. فالمضاربة في سهم أسمنت القصيم يعني الاستثمار في أكبر شركة استثمارية في السوق السعودي، وتتزايد قيمتها يوما بعد يوم دون أن تتأثر بأي أحداث اقتصادية أو عالمية.

سهم البنك الأهلي السعودي

أيضاً واحد من افضل الاسهم للمضاربة بالسوق السعودي. ويعد من أكبر البنوك في المملكة وفي الوطن العربي بأكمله، ويتميز بسيولة عالية ومعدل ضخم لتحقيق الأرباح. فهو من أفضل الاستثمارات في البورصة السعودية، حيث يقدم العديد من الخدمات المالية والاستثمارات. مما يجعله مصدر جذب لكبار المستثمرين وللمبتدئين أيضا، كونه يتمتع بثقة عالية. ويحرص على توزيع الأرباح بصفة منتظمة، وبالتالي فهو مناسب للاستثمار طويل الأجل وللمضاربة اليومية أيضا.

سهم الشركة السعودية للتنمية الصناعية

وتنشط الشركة في قطاع البتروكيماويات والمشروعات الصناعية والمطاط الاصطناعي وصناعات المواد الغذائية وغيرها من المشروعات الصناعية الهامة. وما يجعل أسهم هذه الشركة من أفضل الاستثمارات في سوق المال السعودي هو التنوع الكبير في استثماراتها والتوسع في أنشطتها. وسعيها الدائم لتكون شركة شاملة لجميع المشروعات الصناعية والتطوير العقاري. وغيرها من الاستثمارات الهامة التي تحقق أكبر عائدات وأرباح للمساهمين.

تعرف ايضاً على: افضل شركات الاسهم السعوديةافضل سهم شراء 2022ما هو افضل موقع تداولتوصيات الاسهم السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *