افضل وسيط تداول

تداول الأسهم تداول العملات شركات التداول مقالات تعليمية
افضل وسيط تداول

إن اختيار افضل وسيط تداول يعد من أصعب الأمور التي تواجه المتداول المبتدئ، خاصة مع عدم وجود الخبرة الكافية التي تمنع من الوقوع في شباك الشركات المحتالة، فيصبح فريسة سهلة أمام العروض الزائفة التي تقدمها هذه الشركات، لذلك دائما ما ننصح المبتدئين في هذا المجال بعدم التسرع في اتخاذ أي قرار قبل الاطلاع واكتساب كم كافي من المعلومات حول الأسواق المالية وكل ما يتعلق بالتداول وشركات الوساطة المالية.

أهمية التراخيص عند اختيار افضل وسيط تداول

إن أول ما يحتاج أي متداول مبتدئ أو محترف إلى التحقق من صحته عند البحث عن افضل وسيط تداول هو نوع الترخيص الحاصل عليه الوسيط ومدى التزامه بالقوانين واللوائح التنظيمية الخاصة بالجهة الرقابية الصادر منها الترخيص، لذلك فإن القاعدة الأساسية في اختيار شركات التداول هي حصول الشركة على ترخيص وتنظيم إحدى الجهات الرقابية الرسمية في الدولة التابع لها عمل الشركة.

على سبيل المثال تخضع شركات التداول الموثوقة في المملكة المتحدة إلى رقابة وتنظيم هيئة الأوراق المالية FCA، وفي دولة الأردن تخضع شركات التداول الموثوقة إلى تنظيم ورقابة هيئة الأوراق المالية الأردنية JSC، ذلك بالإضافة إلى أهمية عمل شركات التداول الموثوقة وفقا للوائح وإرشادات هيئة الأوراق المالية والسلع الأوروبية ESMA.

افضل وسيط تداول في الولايات المتحدة الأمريكية سوف يكون عضوا في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة NFA، ويتم تسجيله بشكل رسمي في لجنة تداول السع الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية CFTC، أما في أستراليا فتخضع أفضل شركات التداول لتنظيم هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC، وتعتبر من أهم الهيئات الرسمية الرئيسية في العالم.

عادة ما يمكن الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة على موقع التداول الخاص بكل شركة تداول سواء على الصفحة الرئيسية للموقع أو على الهامش السفلي بها، ولكي تشعر بالاطمئنان بشأن سلامة أموالك الخاصة ومدى نزاهة وسيط التداول في العمل؛ فلابد من اختيار الشركة التي تخضع إلى التنظيم بشكل صحيح من إحدى الجهات الرسمية.

كيف تكشف شركات التداول النصابة

إن الأسلوب المتعارف عليه بين شركات التداول النصابة هو الوعود المتكررة بتحقيق أرباح ضخمة وسريعة بشكل غير عادي، وإن المخاطرة المالية تكاد تكون معدومة من خلال التداول معهم، ولكي نتحدث بالمنطق فلا يوجد ضمان كامل 100% بتحقيق الأرباح وعدم التعرض للمخاطر، فإذا كانت هناك طريقة فعلية لتحقيق ذلك فمن المستحيل أن يتم مشاركتها بين المتداولين المنافسين في سوق المال.

ولذلك قد تبدو عروض تلك الشركات جذابة بالنسبة للمبتدئين الذين يبحثون عن افضل وسيط تداول يحقق لهم أحلامهم بالثراء السريع. ولكن إذا كان هناك شيء كامل وممتاز بشكل غير منطقي فمن المحتمل جدا أن يكون مجرد عملية احتيال لا أكثر، وذلك هو فقط ما تجيده الشركات المحتالة. ولكي تتمكن من كشف شركات التداول النصابة فهناك ثلاث قواعد أساسية وبسيطة يجب عليك إتباعها، وهي:

  1. ليس كل ما يلمع ذهبا، ببساطة حافظ على أموالك ولا تسعى وراء الوعود الكاذبة والمبالغ فيها.
  2. توخى الحذر دائما، وخاصة من تلك الشركات التي تدعي بأنها تمتلك المعادلة السرية لتحقيق الثراء.
  3. لا تستخدم أي برنامج أو تقوم بتثبيته على هاتفك حتى تتأكد تماما من أنها ليست برامج قرصنة أو أنها ستلحق الضرر بهاتفك بأي شكل من الأشكال، فهناك العديد من البرامج التي تهدف إلى سرقة البيانات الشخصية.

الجدير بالذكر أن شركة التداول الناجحة لا تسعى إلى العملاء، بل العكس صحيح، ولذلك فالشركات التي تكرر الاتصال بالعملاء بشكل مبالغ فيه مع منحه سيل من الوعود بالرصيد المجاني أو البونص عند إيداع المال وما شابه ذلك هي شركات نصابة بلا شك، كما أن تلك الشركات لا تعمل بموجب أي ترخيص ولا تنظيم من أي سلطة رقابية، ولذلك فإذا كنت تشك بإحدى الشركات فيمكنك التواصل مع الهيئات التنظيمية المعروفة والتأكد بشأن الشركة المشبوهة، خاصة وأن الشركات الموثوقة عادة ما تقدم التراخيص التي تثبت شرعيتها وتنشرها بوضوح على المواقع الخاصة بها.

افضل وسيط تداول

سوق التداول يضم مئات شركات الوساطة المالية للتداول، وعلى مدار السنوات تمكنت العديد من الشركات من إثبات كفاءتها في تقديم خدمات تداول موثوقة تتسم بالنزاهة والشفافية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على بعض من تلك الشركات التي يمكن اعتبارها افضل وسيط تداول في الأسواق المالية، ومنها:

شركة Vantage

وهي افضل وسيط تداول عالمي، حيث يوفر إمكانية الوصول إلى العديد من الأصول المالية بكل سلاسة وبخدمات فعالة على الفوركس والأسهم والكريبتو والمؤشرات والسلع وغيرها.

بانير اعلاني

تتمتع بخبرة أكثر من عشر سنوات في الأسواق المالية، وتضم أكثر من ألف موظف يعملون في أكثر من ثلاثين مكتبا في مختلف دول العالم، كما أنها مرخصة من عدد من أهم الهيئات الرقابية في العالم، مثل ترخيص سلطة النقد في جزر كايمان CIMA، وترخيص سلطة الرقابية المالية البريطانية FCA، وترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ASIC، وغيرها.

توفر الشركة حساب تداول تجريبي لمدة ثلاثين يوما، وتسمح بإيداع 50 دولار كحد أدنى لفتح حساب التداول. وتوفر حسابات بنكية لأموال العملاء منفصلة تماما عن حسابات الشركة.

شركة EasyMarkets

تأسست عام 2001م. وتمكنت من التوسع في خدماتها لتصل إلى أكثر مئات الآلاف من المستثمرين في أسواق مالية مختلفة حول العالم. فهي توفر جميع الأصول المالية للتداول كالمؤشرات والسلع والمعادن والعملات الرقمية المشفرة والعملات الأجنبية، وعقود الفروقات والأسهم وغيرها.

تعمل الشركة على تزويد المتداولين بأحدث الابتكارات في أدوات التداول. وتقديم الدعم الفني للعملاء على مستوى العالم من خلال فريق متخصص ومتواجد على مدار الساعة. من أهم ما يجعل شركة Easymarkets في قائمة افضل وسيط تداول أنها مرخصة من قبل الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC. وسلطة الرقابة المالية سيشل FSA، وغيرها.

توفر الشركة حساب تجريبي لمدة مفتوحة، وأقل مبلغ للإيداع بحسابات التداول هو 25 دولار. لذلك فهي اختيار مناسب للمبتدئين في التداول ومن يرغب في تجربة الاستثمار بمبالغ مالية صغيرة.

شركة HFM

تأسست عام 2010م في قبرص، وخلال مدة قصيرة أصبحت واحدة من أفضل مائة شركة مالية في العالم. نظرا لما تقدمه من منتجات تداول مبتكرة وإمكانيات لا مثيل لها في التداول، فضلا عن خدمة العملاء المتميزة. كما حصلت على أكثر من 60 جائزة في مجال الوساطة المالية بالأسواق المالية في العالم.

تقدم الشركة خدماتها بأكثر من 27 لغة بما فيها اللغة العربية. حيث تمتلك العديد من الفروع والمكاتب التمثيلية في كينيا والإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا وبريطانيا وغيرها. وهي مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات DFSA، وسلطة الرقابة المالية في سيشل FSA. وهيئة سلوك القطاع المالي بجنوب إفريقيا FSCA، وغيرها.

شركة IC Markets

تعد افضل وسيط تداول في العالم، فهي تقدم خدمات التداول منذ عام 2007م، وحصلت على ترخيص CySEC، وFSA، وASIC. كما أنها توفر منصات التداول الأشهر في العالم Metatrader4 وMetatrader5، بالإضافة إلى منصة التداول الخاصة بها cTrader.

تقدم خدمات التداول في جميع الأسواق المالية في العالم، مثل الفوركس، والعملات الرقمية، والمعادن، والسندات، والعقود الآجلة، وعقود الفروقات، وغيرها. وتقدم حساب تداول تجريبي مفتوح المدة، وتقبل الإيداع بمبلغ 200 دولار كحد أدنى.