افضل وسطاء التداول

تداول الأسهم تداول العملات شركات التداول مقالات تعليمية
افضل وسطاء التداول

بالرغم أنه لم يعد سهلا أن يميز المستثمر افضل وسطاء التداول المرخصة والموثوقة حتى يبدأ في التداول والاستثمار عبر شبكة الإنترنت بأمان وثقة؛ فما زلنا نعمل بكامل جهدنا حتى نتمكن من توفير مراجعات وتقييمات لأفضل شركات الوساطة المالية التي يمكن للمتداولين المبتدئين الاطمئنان حول الاختيار من بينها لوضع أموالهم والبدء في الاستثمار بثقة، خاصة مع انتشار شركات الوساطة المالية بشكل كبير، ووجود العديد من الإعلانات الجذابة والزائفة التي تعتبر بمثابة فخ للمبتدئين في هذا المجال.

افضل وسطاء التداول

مع وجود المئات من شركات التداول يصبح الاختيار أمرا ليس بالسهل، فلابد لكل مستثمر أن يقوم بدراسة شركة الوساطة التي يرغب في إيداع أمواله بها دراسة دقيقة حتى يتأكد من مدى موثوقيتها ومصداقيتها في الحفاظ على أموال العملاء، قد يكون الأمر أكثر سهولة إذا ما تم تحديد قائمة محدودة الخيارات والمقارنة بينها للاختيار، ولذلك فهذه بعض الشركات التي تعتبر افضل وسطاء التداول في العالم:

شركة MultiBank Group

تأسست عام 2005 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن يتواجد المقر الرئيسي لها الآن في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة. تطورت الشركة بمرور السنوات حتى أصبحت من افضل وسطاء التداول في العالم وأكثرها ترخيصا وتنظيما، وأكبرها من حيث رأس المال الذي يقدر بأكثر من 322 مليون دولار أمريكي.

حصلت الشركة على عشر تراخيص من أهم الجهات الرقابية في العالم، ومنها ترخيص هيئة الخدمات المالية بجزر العذراء البريطانية BVIFSC، وترخيص الحكومة الأسترالية Austrac، وترخيص حكومة تيانجين المالية TFG، وترخيص وكالة فانواتو للخدمات المالية VFSC، وترخيص هيئة سوق المال السنغافورية MAS، وترخيص هيئة الأسواق المالية النمساوية، وترخيص هيئة الأوراق الإماراتية SCA، وترخيص سلطة النقد في جزر كايمان CIMA، وترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ASIC.

من أهم مميزات الشركة أنها تقدم حساب تداول إسلامي خالية من الربا، كما توفر حساب تجريبي للمبتدئين صالح لمدة شهر، وتبلغ أقل قيمة للإيداع 50 دولار، وهو مبلغ مناسب بالنسبة للمبتدئين في التداول. وتقدم الشركة خدمات التداول في العديد من الأسواق المالية حول العالم، مثل أسواق الفوركس والعملات الرقمية، وعقود الخيارات، وعقود الفروقات، والسلع والسندات، والمعادن، وغيرها. وتقدم الشركة خدمات التداول من خلال المنصات الشهيرة ميتاتريدر4 وميتاتريدر5.

شركة JustMarkets

وهي من افضل وسطاء التداول المعترف بهم دوليا، حيث تخضع إلى التنظيم المباشر من هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC، وتنظيم هيئة الخدمات المالية في سيشل FSA، وتنظيم هيئة سلوك القطاع المالي بجنوب أفريقيا FSCA.

تلتزم الشركة بتوفير بيئة تداول تتسم بالشفافية وسهولة الاستخدام وفرص نجاح لتحقيق الربح الحقيقي من تداول الأصول المالية كالعملات الأجنبية والرقمية والمعادن والأسهم وغيرها، كل ذلك بقيمة إيداع تبلغ دولار واحد فقط كحد أدنى، وبحساب تجريبي مفتوح المدة حتى يتمكن المبتدئون من تعلم وفهم كافة ما يتعلق بالتداول حتى يصلوا إلى خطوة التداول الحقيقي.

توفر الشركة خدماتها بخمسة لغات أساسية، وهي الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والإندونيسية والماليزية، ولا تقبل العملاء من الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفر العديد من طرق الدفع والسحب، مثل التحويل البنكي، وبطاقات الائتمان، والتحويل إلى عملة بيتكوين، ويسترن يونيون، نتيلير، وغيرها.

شركة FXDD

وهي من الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية لتداول العملات والمعادن والسلع منذ عشرين عاما، حيث تأسست عام 2002م في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيويورك، وتعتبر من الشركات القليلة والمميزة التي تعمل في الشرق الأوسط بقوة وتحتفظ بسمعة جيدة في دول الوطن العربي منذ عام 2006م وحتى يومنا هذا لتصبح من افضل وسطاء التداول في العالم.

بانير اعلاني

تخضع الشركة لتنظيم سلطة مالطا للخدمات المالية MFSA، وتنظيم سلطة الرقابة المالية البريطانية FCA. وتنظيم هيئة الرقابة على الخدمات المالية بميوروشس FSC، أقل مبلغ للإيداع في حساب التداول هو مائة دولار. وتوفر الشركة خدمات التداول في سوق الفوركس والمعادن والطاقة فقط، وتتيح حسابات تجريبية صالحة لمدة شهر فقط. وتوفر كذلك حسابات إسلامية خالية من الرسوم والعمولات الربوية.

شركة FXCM LTD

وهي من أقدم وأعرق الشركات الأمريكية ومن افضل وسطاء التداول في العالم، فقد تأسست عام 1999م. وحصلت على ترخيص هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة SFC. وترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ASIC، وترخيص سلطة الرقابة المالية البريطانية FCA.

تعمل الشركة في خدمات التداول في أسواق الفوركس والمعادن والطاقة وعقود الفروقات على الأسهم. وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع 250 دولار، وتوفر الشركة طريقتين فقط للإيداع والسحب، وهما التحويل البنكي والبطاقات الائتمانية.

تقدم الشركة خدماتها في عدة دول حول العالم، حيث تمتلك فروعا في ألمانيا وفرنسا وكندا وفلسطين واليابان وغيرها. كما تقدم خدماتها بعدة لغات تتضمن اللغة العربية.

شركة exness

تأسست عام 2008م لتصبح بمرور السنوات افضل وسطاء التداول على مستوى العالم. حيث تقدم خدمات التداول في العديد من الأدوات المالية، كتداول العملات والطاقات والأسهم والمؤشرات والعملات الأجنبية والرقمية. كما تقدم خدمة العملاء والدعم الفني بأكثر من 15 لغة بما فيها اللغة العربية.

يبلغ حجم التداول الشهري في شركة إكسنس أكثر من نصف تريليون دولار أمريكي، وأكثر من مائة ألف متداول من جميع أنحاء العالم، تعمل الشركة بموجب ترخيص ست جهات رقابية رئيسية في العالم، مثل CySEC، وFCA، وFSA، FSCA، بالإضافة إلى ترخيص بنك كوراكوا المركزي وسينت مارتن CBCS.

تسمح الشركة بإيداع مبلغ عشرة دولار فقط كحد أدنى لفتح حساب تداول، كما تقدم حساب تجريبي للتداول بفترة مفتوحة. وتوفر مجموعة واسعة من الأصول المالية للتداول، كتداول العملات الرقمية، وتداول الفوركس، والطاقة والمعادن، والعقود مقابل الفروقات للأسهم والمؤشرات، وغيرها.

شركة Alpari

وهي من الشركات العريقة في مجال الوساطة المالية، حيث تأسست في روسيا عام 1998م. وخلال سنوات معدودة تمكنت الشركة من التوسع في العديد من الأسواق المالية العالمية. كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها، حتى أصبحت افضل وسطاء التداول اليوم. تخضع الشركة إلى تنظيم هيئة الرقابة على الخدمات المالية بميوروشس FSC. وتنظيم هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر جرينادين SVGFSA.

وتقدم الشركة مجموعة واسعة من أدوات التداول كالأسهم والعملات والمعادن والمؤشرات العالمية والعملات الرقمية وغيرها من الأصول المالية. وهي تدعم تكنولوجيا التنفيذ الفوري والذي يمكن العملاء من الحصول على أحدث وأفضل الأسعار عند دخولهم إلى السوق. ويتجاوز عدد المستثمرين في شركة الباري عدد 2 مليون متداول في مختلف أنحاء العالم.

تقدم الشركة خدمات التداول والدعم الفني للعملاء بعدة لغات تتضمن اللغة العربية. حيث تمتلك مكتبا تمثيليا لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مكتبها في قبرص والمقر الرئيسي لها في روسيا.

كما تقدم حساب التداول التجريبي مفتوح المدة أمام المبتدئين، وتقبل إيداع دولار واحد فقط كحد أدنى لفتح حساب التداول. وتوفر العديد من طرق السحب والإيداع والتي تتناسب مع جميع العملاء. مثل التحويلات البنكية والبطاقات الائتمانية والعديد من البنوك الرقمية التي تعمل عبر شبكة الإنترنت. كما توفر خدماتها من خلال منصات التداول العالمية ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5، والتي تعمل من خلال الحاسوب أو الهواتف الذكية.