الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

اظهرت بيانات التضخم في المملكة المتحدة اليوم أن أسعار المستهلكين الرئيسية ارتفعت تماشيًا مع توقعات السوق، حيث جاءت عند 10.5 بالمئة في ديسمبر 2022م، بانخفاض طفيف من 10.7 بالمئة في نوفمبر 2022م.

وفي غضون ذلك، أظهرت البيانات أن التضخم الأساسي ارتفع أكثر من المتوقع، دون تغيير عن شهر نوفمبر عند 6.3 بالمئة، مما عزز توقعات المستثمرين بأن بنك إنجلترا سيشدد السياسة النقدية بشكل حاد خلال اجتماعه القادم.

ودفع ذلك زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار للصعود بقوة، خاصة وأن التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يميل إلى إبطاء وتيرة رفع اسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في 1 فبراير، مما زاد من الضغط الهبوطي على الدولار في تداول اليوم، ليتخلى عن المكاسب التي حققها بعد قرار بنك اليابان.

من ناحية أخرى، تراجعت عائدات سندات الخزانة الصينية بشكل حاد اليوم، مما أدى إلى انخفاض أكبر في الدولار الأمريكي، في ظل التوقعات المتشائمة للاقتصاد التي سادت السوق، واتجه المستثمرون إلى زيادة حيازاتهم من الذهب.

وفي افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق الصرف الأجنبي العالمي، تكبدت 3 عملات من أصل 8 عملات رئيسية خسائر، بينما حققت 5 عملات أخرى درجات متفاوتة من الأرباح.

ومن حيث التراجع، يأتي الين الياباني ضمن أكبر الخاسرين، يليه الدولار الأمريكي، يليه الدولار الكندي الذي يحتل المرتبة الثالثة والأخيرة.

وارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.63 بالمئة عند 1.2363 دولارًا، وانخفض الدولار الأمريكي / الدولار الكندي بنسبة 0.10 بالمئة عند 1.3375 دولارًا كنديًا، وارتفع الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بنسبة 0.54 بالمئة عند 0.7026 دولارًا.

من حيث عوائد سندات الخزانة الأمريكية، فقد انخفض العائد على السندات القياسية لأجل 10 سنوات بنسبة 2.20٪ إلى 3.457٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي