اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 4.0679 ريال لكل يورو، وقالت “فيتش” إن سوق الدين في السعودية ستواصل نموها خلال العام الحالي، بعد أن زاد حجمها 14.5% سنوياً العام السابق. وبهذا وصل إجمالي محفظة الديون المصدرة بالمملكة بجميع العملات إلى 360 مليار دولار في نهاية 2023.

وشكلت الصكوك 62.8% من محفظة الدين بالمملكة، ولم تتأخر أي من الجهات المصدرة عن سدادها في عام 2023، كما ذكر بشار الناطور، الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي في “فيتش” في تقرير مؤخراً.

وتنبأ تقرير وكالة التصنيف الائتماني بأن سوق الدين السعودي ستستمر في النمو في العام الجديد بفضل إصدارات الحكومة المحلية والدولية لتغطية احتياجات التمويل، وسداد الديون المستحقة.

وفي يناير الحالي، أطلقت السعودية سندات بالدولار على 3 شرائح بقيمة إجمالية 12 مليار دولار تمثل حوالي نصف احتياجاتها التمويلية خلال العام الحالي. وأطلق صندوق الاستثمارات العامة يوم الاثنين الماضي سندات بقيمة 5 مليارات دولار على 3 شرائح.

وعلى المدى المتوسط، تتوقع وكالة التصنيف الائتماني في تقرير مؤخراً أن تصل محفظة الديون بالمملكة إلى 500 مليار دولار.

واحتلت العملات السلعية المراكز الأولى في قائمة العملات الأكثر ربحا خلال تداولات الأسواق اليوم الخميس، مدعومة بتحسن شهية المخاطرة، وكان الدولار النيوزلندي أكثر العملات ارتفاعاً، يليه الدولار الاسترالي الذي جاء في المركز الثاني بقائمة العملات الأكثر ربحاً، ثم الدولار الكندي في المركز الثالث، وبعده اليورو الذي حقق مكاسب في المركز الرابع، بينما كان الباوند الاسترليني الأقل ربحا مقابل العملات الأجنبية الأخرى المتداولة.

وارتفع اليورو أو العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.48% أمام العملات الأجنبية الأخرى، مع انتظار الأسواق لنتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك المركزي الأوروبي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!