الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الخميس عند مستوى 3.7501 ريال لكل دولار، وتضع السعودية نصب عينيها تنمية قطاع التقنية الحيوية، الذي يشمل الأدوية واللقاحات الحيوية ودراسات علم الجينوم، ليصل إلى 3% من الناتج المحلي الإجمالي غير المرتبط بالنفط بحلول عام 2040، وبتأثير إجمالي يقدر بـ 130 مليار ريال (35 مليار دولار).

وأطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، ما يسمى بـ”الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية”، والتي تهدف وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس، إلى تحسين موقع المملكة كدولة متقدمة في القطاع، حيث ستركز الاستراتيجية على تطوير الصحة الوطنية وزيادة جودة الحياة، بالإضافة إلى حفظ البيئة وضمان الأمن الغذائي والمائي، وتحقيق الفرص الاقتصادية وإنشاء الصناعات الناشئة، وبما يساعد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوكالة أن المملكة من خلال “الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية”، تطمح إلى الريادة في قطاع التقنية الحيوية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2030، والريادة على المستوى العالمي بحلول عام 2040، مشددة على أن إطلاق هذه الاستراتيجية يأتي “لتجميع الجهود الحالية والمستقبلية، وتقديم بيئة تنظيمية مرنة، وبنية تحتية متقدمة، إلى جانب تحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص، ودعم سلسلة القيمة للقطاع محلياً”.

وشهد الدولار الامريكي ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث استفادت العملة الخضراء من البيانات الاقتصادية الإيجابية جداً، والتي كان أبرزها بيانات الناتج المحلي الإجمالي، وبعد قرار البنك المركزي الأوروبي اليوم.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.33%، ليسجل 103.60 نقطة.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب التحليل الاقتصادي بالولايات المتحدة أن القراءة التقديرية لنمو الناتج المحلي الإجمالي قد سجلت 3.3% خلال الربع الرابع من عام 2024، وهو ما جاء أحسن من توقعات الاسواق التي أشارت لنموه بحوالي 2% فقط.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!