القيمة السوقية لشركة أبل تتجاوز 3 تريليونات دولار خلال جلسة اليوم الاثنين لتستعيد لقب الأكبر بسوق الأسهم

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

وصلت شركة “آبل” إلى قيمة سوقية تزيد عن 3 تريليونات دولار لفترة قصيرة خلال جلسة يوم الإثنين الماضي، ولكنها تغلبت على “مايكروسوفت” في نهاية هذه الجلسة لتسترد مركزها كـ “الأضخم” في سوق الأسهم.

وبنهاية الجلسة، زاد سهم “آبل” بمقدار 1.20% ليصل إلى 193.89 دولار، محققًا ارتفاعًا بنسبة 1.2% في 3 أيام، بينما انخفض سهم “مايكروسوفت” بمقدار 0.55% ليصل إلى 396.51 دولار.

ووصل سهم “آبل” إلى 195.33 دولار عند أعلى مستوياته في الجلسة، بينما وصل سهم “مايكروسوفت” إلى 395.59 دولار عند أدنى مستوياته، لتتخطى القيمة السوقية لمنتجة “أيفون” حد 3 تريليونات دولار.

وعند الإغلاق، انخفضت القيمة السوقية لشركة “آبل” قليلًا لتبلغ 2.988 تريليون دولار، بينما بلغت “مايكروسوفت” 2.947 تريليون دولار من القيمة السوقية، وفقًا لبيانات شبكة “سي إن بي سي”.

وبهذا تعيد “آبل” تاجها كـ “أكبر شركة مدرجة في العالم” بعد أن انتزعته “مايكروسوفت” مؤقتًا في وقت سابق من هذا الشهر، في ظل الضغوط الهبوطية على سهم منتجة “أيفون”.

وفي سياق متصل، باشرت “آبل” في تحديث شامل لنظام “آي أو إس” وتطبيق “سفاري” ومتجر التطبيقات “آب ستور” في الاتحاد الأوروبي، بهدف تهدئة المنظمين بعد قواعد جديدة مشددة لمكافحة الاحتكار.

وأعلنت الشركة اليوم الخميس، أن التحديث سيتيح للمستخدمين تحميل البرامج من خارج متجر التطبيقات الخاص بها للمرة الأولى، واستعمال أنظمة دفع بديلة، واختيار متصفح ويب أساسي مختلف.

وسيبدأ سريان هذه التغييرات في مارس كجزء من نظام التشغيل المحدث “آي أو إس 17.4”، في رد مباشر على قانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني