انتفاض عملة رقمية بفضل أكبر بنك أمريكي وثلاث حيتان

التوصيات
توصيات التداول

يبدو أن هذه العملة الرقمية الكبيرة في تاريخ تحرير نسبي بعد أسبوعين من التداول المحدود الذي يقارب 55000 دولار، حيث جاء التغيير الكبير في أداء البيتكوين بعد التبني الاستثنائي من قبل أكبر بنك أمريكي مورجان ستانلي (NYSE: MS) لمنتجات البيتكوين من خلال زيادة الاستثمارات غير المباشرة في العملة ذات الشهرة العالمية.

بينما حفزت التحركات المفاجئة للحيتان الثلاثة أمس الأربعاء، نمو عملة البيتكوين بعد تنفيذ ثلاث صفقات قيمتها الإجمالية نحو مليار دولار.

بنك مورجان ستانلي

زاد مورجان ستانلي من تعرضه لبيتكوين عن طريق شراء أسهم إضافية في Grayscale Bitcoin Trust حيث زاد صندوق مورجان ستانلي إنسايت أصوله بأكثر من 63٪ بنهاية الربع الثالث من هذا العام.

Grayscale Bitcoin Trust هي أداة مالية تتيح للمستثمرين الاستثمار في الصناديق التي تمتلك بدورها كميات كبيرة من البيتكوين، حيث بلغ تعرض Morgan Stanley  لعملة البيتكوين من خلال Grayscale Bitcoin Trust 303 مليون دولار في نهاية 30 سبتمبر.

شراء تراجع

تعهد المستثمرون المؤسسيون بتقديم أكثر من 6.6 مليار دولار لمنتجات البيتكوين، و 1.17 مليار دولار لمنتجات إيثريوم وأكثر من 9.2 مليار دولار للعملات المشفرة ككل.

كما سجل Grayscale ، أكبر مدير لأصول التشفير  حوالي 52 مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة منذ 19 نوفمبر.

أبلغت منتجات استثمارات العملات المشفرة. والتي تتضمن الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، عن تدفقات أسبوعية بقيمة 154 مليون دولار الأسبوع الماضي.

كما في الأسابيع السابقة، جذبت منتجات الاستثمار في البيتكوين أكبر تدفقات داخلة بلغت 114.4 مليون دولار.

ثلاث حيتان

شوهدت صفقة كبيرة من قبل حوت بيتكوين كبير، حيث قام بتحويل حوالي 15076 بيتكوين بقيمة تصل إلى 852 مليون دولار.

كما شهدت منصة Binance تنفيذ صفقة ثانية لأحد الحيتان بقيمة 485 دولارًا بتكوين بقيمة 27 مليون دولار; كما تمت إضافة صفقة جديدة لصفقة الحيتان بقيمة حوالي 70 مليون دولار لنحو 1250 بيتكوين.

حالة البيتكوين الآن

شوهدت عملة البيتكوين اليوم الخميس عند أعلى مستوياتها 58 ألف دولار، مرتفعة بأكثر من 3٪. لتصل إلى مستويات 58 ألف دولار.

بينما سجلت عملة البيتكوين أدنى سعر لها خلال 24 ساعة. وأدنى مستويات 56 ألف دولار وبلغت قيمتها السوقية 1.216 تريليون دولار.