تأثير الدولار على سعر الذهب بتحركات معاكسة وإنخفاض ملحوظ في العقود الآجلة للذهب مع إرتفاع لعقود النفط الخام في الدورة الآسيوية

أخبار السلع
أخبار السلع

إعلان عن انخفاض في قيمة الذهب في التعاملات الصباحية لآسيا، ولكن في نفس التوقيت تم الإعلان عن ارتفاع في قيمة الدولار، وكان الاتجاه بين الذهب والدولار هو اتجاه معاكس، أما عن العقود الآجلة الخاصة بالذهب فقد اتجهت للانخفاض في الدورة الآسيوية، على عكس النفط الخام الذي توجه للارتفاع في القيمة الخاصة بالعقود الآجلة.

اتجاه معاكس بين الدولار والذهب

إعلان عن ارتفاع في قيمة السندات الخاصة بالخزانة الأمريكية، وذلك لفترة 10 سنوات بإرتفاع طفيف، ووصلت نسبة الإرتفاع إلى 1.6431%، مما زاد من نسبة التكلفة الخاصة بـ الفرصة البديلة للذهب، وأيضًا للفرصة الغير محملة بأي فائدة، كما أنه هناك انتظار الإعلان من خلال البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان لتغيير العديد من القرارات السياسية، والتي من المتوقع الإعلان عنها في يوم الخميس.

تراجع في أسعار المعادن النفيسة

من خلال تداولات اليوم فإنه هناك تراجع في قيمة الفضة بنسبة 0.1% إلى قيمة الدولار للأوقية بقيمة 24.53 دولار. أما عن البلاتين فقد شهد هو الآخر تراجع ايضًا بنسبة 0.1%، لكن شاهد البلاديوم ارتفاع بنسبة 0.2%. وشاهد النحاس ارتفاع في قيمة المتاجرة بنسبة 0.23%، وقيمة المتاجرة كانت USD4.5403 للرطل.

انخفاض العقود الآجلة للذهب في الدورة الآسيوية

انخفاض عن قيمة ونسبة العقود الآجلة في الدورة الآسيوية بنسبة 0.13%، بعد أن انت نقطة الدعم عند USD 1776.80. والنقطة الخاصة بالمقاومة كانت عند  USD 1815.50، أما عن العقود الخاصة بالدولار فقد شاهدت ارتفاع. حيث وصلت النسبة الخاصة به إلى 0.08%، وكانت قيمة المتاجرة عند النقطة USD 93.880.

ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام

المتاجرة الخاصة بالعقود الآجلة للنفط الخام في الدورة الآسيوية ديسمبر ارتفعت بنسبة 0.10%. وكانت قيمة المتاجرة للبرميل الواحد وصلت إلى USD 83.84. ووصلت نقاط الدعم للنفط الخام على البرميل الواحد ل USD80.79، أما المقاومة فكانت على USD 85.41.

ووصلت المؤشرات الخاصة بالدولار مقابل ست عملات أجنبية رئيسية، حيث تم الإعلان عن الارتفاع الذي شهده الدولار بنسبة 0.09%، وكانت نقطة المتاجرة به وصلت إلى  USD 93.898.