تقليص برنامج مشتريات الأصول الأمريكي في ظل تراجع الذهب

أخبار السلع
أخبار السلع

اليوم شهد تراجع في أسعار الذهب برغم أن أسواق الأسهم الأساسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ظلت ثابته قبل جلسة الأربعاء.

الجدير بالذكر أن المستثمرين يترقبون صدور البيانات الجديدة الخاصة بالتوظيف ونشاط قطاع الخدمات للشهر الماضي.

على صعيد آخر سوف يتم إعطاء لقاح فايزر للأطفال من سن 5 سنوات حتى 11. وذلك بعد موافقة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على استخدام اللقاح.

من المقرر إعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي عن القرار النهائي الخاص بسعر الفائدة، والذي سيتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي كبير من خلال الرئيس جيروم بأول لاحقًا اليوم.

ارجح المحللين أن البنك الإحتياطي الفيدرإلي سوف يتخذ إجراءات بشأن تقليص الحوافز الخاصة بشراء السندات، وذلك بالتزامن مع المخاوف المرتبطة بالضغط التضخمي والإزدهار التدريجي في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية وسوق العمل.

سعر الذهب اليوم

مقارنة برنامج مشتريات الأصول الأمريكي في ظل تراجع التداول الخص بأسعار الذهب اليوم نوضحه فيما يلي:

تبعًا للتداولات الخاصة بالذهب وجد أن سعر الذهب قد انخفض بنسبة 0.26% بمعنى أن سعر الأونضه وصل إلى 1.782.89 دولار في تمام الساعة الحادية عشر وخمس دقائق صباح اليوم وفقًا لتوقيت جرينتش.

في المقابل حظيت الفضة بارتفاع بنسبة 0.20% ليتم تداولها عند 23.94 دولار.

كما ارتفع معدن البلاتين بنسبة 0.64% لتصل أوقية البلاتين إلى 1.047.82 دولار; وذلك في تمام الساعة الحادية عشر و6  دقائق هذا الصباح طبقا لتوقيت جرينتش.

بينما شهد البلاديوم انخفاض بنسبة 0.34% ليتم تداوله عند 1.008.27 دولار للأونصة.

تداولات الأسهم الأمريكية اليوم

مؤشري داو جزنز و اس اند بي 500 تم تداوله بشكل ثابت في تمام الساعة الحادية عشر ودقيقتين صباح اليوم حسب توقيت جرينتش. لكن في المقابل صعد مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.09.

تداولات العملات اليوم

أما تداولات العملات فتمت ملاحظة تراجع المؤشر الخاص بالدولار. والذي يتم استخدامه لمعرفة أداء الدولار مقابل 6 عملات أساسية أخرى وذلك بنسبة 0.09% ليتم تداوله 94.0299 نقطه. الجدير بالذكر أن اليورو ثابت مقابل الدولار حيث تم تداوله بسعر 1.15828 في الوقت الحالي.