توصيات الاسهم السعودية – توصيات اليوم وغداً

التوصيات تداول الأسهم
توصيات الاسهم السعودية

توصيات الاسهم السعودية اليوم من أهم الوسائل التي تساعد المتداولين في تحقيق المكاسب، خاصة وأن سوق الاسهم السعودية يعد من أكبر الأسواق المالية في الشرق الأوسط وفي العالم، ويضم السوق السعودي العديد من شركات الوساطة المالية التي تقدم توصيات الاسهم السعودية كجزء من خدماتها للمتداولين.

توصيات الاسهم السعودية اليوم

نجح سوق المال السعودي في استقطاب ملايين المستثمرين من جميع الدول حول العالم، وذلك بفضل الخدمات المميزة والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها السوق السعودي إلى جانب الأرباح الضخمة التي يمكن أن يحققها المستثمرين فيه بالمقارنة مع غيره من أسواق المال.

وقد أصدرت الحكومة السعودية عدد من القوانين والتشريعات التي تساعد في تسهيل عمليات التداول وبالتالي تسهيل تحقيق الأهداف الاستثمارية لكافة المستثمرين، ويتابع آلاف المستثمرين توصيات الاسهم السعودية اليوم لمعرفة اتجاهات وأداء السوق لكي يساعدهم في اتخاذ القرارات بشأن صفقات التداول الخاصة بهم.

ويوجد عدة طرق يمكن من خلالها التعرف على آخر توصيات الاسهم السعودية اليوم بشكل يومي، فكل شركات التداول والوساطة المالية توفر هذه الخدمة وبشكل مجاني تماما، إما عن طريق إرسال الرسائل النصية القصيرة على الهاتف الجوال لحظة بلحظة، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني بحسب ما يختاره كل عميل.

وبذلك يصبح لدى المستثمر الفرصة كاملة لاقتناص كافة فرص التداول سواء على المدى القريب أو المتوسط أو البعيد، وتعتبر تلك الخدمة من أهم الخدمات الإلكترونية الحديثة وأفضلها في عالم استثمار الاسهم، لأنها بالفعل تساعد بشكل كبير في تسهيل عمليات التداول.

أنواع اشتراكات توصيات الاسهم السعودية

توفر شركات التداول السعودية نوعان من اشتراكات الحصول على التوصيات اليومية للأسهم، وهما:

  1. الاشتراك المدفوع، ومن خلال يحصل المستثمر على التوصيات بشكل فوري من خلال رسالة نصية على رقم الهاتف الجوال الخاص به.
  2. الاشتراك المجاني، ومن خلال يتمكن المستثمر من الحصول على توصيات الاسهم السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

وفي كلا الحالتين لا يسمح لأي عميل بإعادة استخدام أو إرسال التوصيات، حتى في حالة الاشتراك المدفوع فتلك التوصيات خاصة بالعميل فقط ولا يسمح له بإعادة إرسالها لأي شخصٍ آخر.

مع العلم أن التوصيات التي تصل للعملاء على الهاتف الجوال هي توصيات فورية تتميز بالدقة الشديدة ولذلك يجب تنفيذها فورا بدون تردد حتى يتمكن العميل من الحصول على أفضل سعر وتحقيق صفقة ناجحة.

يصل عدد التوصيات إلى متوسط 15  توصية فورية في الشهر، وتتراوح نسب نجاح هذه التوصيات ما بين 80% إلى 90%، وفي العديد من الحالات تصل نسبة نجاحها إلى  100%.

أهمية توصيات الاسهم السعودية

إن الحصول على توصيات الاسهم السعودية اليوم له أهمية كبيرة وخطيرة في عمليات التداول، على النحو التالي:

  • توصيات الاسهم السعودية عبارة عن التوقعات والتنبؤات التي يقدمها الخبراء والمحللون ممن يملكون تاريخ من الخبرة في سوق المال بهدف مساعدة المتداولين لزيادة فرص تنفيذ تداولات ناجحة ومربحة.
  • توفر التوصيات للمتداولين المعلومات التي يحتاجون إليها بخصوص الأمر الذي يجب اختياره في صفقاتهم وفقًا للتحليل الفني والأساسي المتعمق.
  • استخدام التوصيات يساعد المستثمرين في تجنب قضاء ساعات طويلة في التحليل الفني ومحاولة فهم اتجاهات السوق والتحركات المحتملة للأسهم.
  • التوصيات هي بمثابة البوصلة التي يستخدمها المستثمرون من أجل فهم اتجاهات وأداء السوق خلال جلسات التداول القادمة.
  • حصول المستثمر على توصيات الاسهم السعودية اليوم تحميه من الوقوع في الخسائر، وتساعده في البعد عن المجازفة والمخاطر، كما تساعده في معرفة أفضل الفرص الاستثمارية حتى يتمكن من اقتناصها.
  • توصيات الاسهم السعودية تعتبر الدليل الممتاز لكل متداول لدخول سوق المال والقدرة على فهمه ومواجهة المخاطر التي ينطوي عليها بشكل فعال.
  • استخدام توصيات الاسهم يمنح المستثمر القدرة على اختيار الفرص الاستثمارية التي تناسب أهداف التداول الخاصة به وبصورة أفضل.
  • كما تساعد أيضا في تحكم المتداول بأمواله وسيطرته الكاملة على محفظته الاستثمارية.
  • توصيات الاسهم اليوم تشمل كلاً من اسم السهم، ونقطة الدخول التي يتم منها شراء السهم، وما هو المستوى الأول والمستوى الثاني لتحقيق الأرباح، ونقطة الخروج من الصفقة إذا ما تراجع سعر السهم وهو ما يعرف باسم أمر وقف الخسارة.
  • وبناءًا على ذلك يمكن القول بأن توصيات الاسهم السعودية توفر للمتداول كافة المعلومات التي يحتاج إليها من أجل اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة التي تعتمد على المعلومات المؤكدة والصحيحة.

عيوب استخدام توصيات الاسهم السعودية

بالرغم من الأهمية الكبرى التي تمثلها توصيات الاسهم والفوائد العظيمة التي تقدمها للمستثمرين بسوق تداول الاسهم السعودية؛ إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب التي قد تعرض بعض الأشخاص إلى مواجهة المخاطر أو الخسائر في صفقاتهم، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • انخفاض الموثوقية، فقد لا يدرك المستثمر المتلقي للتوصيات حجم خبرة الأشخاص الذي يقومون بتحليل سوق المال من أجل تجميع تلك التوصيات وإرسالها للعملاء، ولذلك فمخاطر تلقي توصيات محتالة تبقى موجودة دائماً، والسبيل الوحيد لتجنب ذلك هو أن يكون مزود هذه التوصيات يقوم بتسجيل المعاملات وتتبعها وتسجيل نتائجها.
  • التكلفة المرتفعة لتوصيات الاسهم، بالرغم من توافر التوصيات المجانية في السوق السعودي، وأنها تمثل عامل جذب لفئة كبيرة من المستثمرين، إلا أنها غالبًا لا تقدم معلومات قيمّة، ولذلك يلجأ المستثمرون إلى الاشتراك في التوصيات المدفوعة.
  • من السلبيات أيضا هو أن بعض من المستثمرين المتابعين لتوصيات الاسهم السعودية اليوم وخاصة المبتدئين في مجال الاستثمار والتداول قد لا يمتلكون المعرفة الكافية لفهم كيفية عمل سوق تداول الاسهم، وما هي العوامل التي تدفع أسعار الاسهم للتحرك سواء صعودًا أو هبوطًا، وبالتالي قد تتعرض صفقاتهم للخطر عند استخدام توصيات الاسهم بشكل خاطئ.
  • وبالتالي من الضروري أن يتم اختيار مزود التوصيات التي يتيح للعملاء إمكانية الاطلاع على التحديثات اللحظية لسوق المال، وتقديم المساعدة في فهم الطريق نحو تنفيذ الصفقات الناجحة، كما يتوجب عليه توفير توصيات دقيقة وموثوقة في الأقوات المناسبة، وتوفير الشرح الكافي عن تصرفات سوق المال في كل خطوة من خطوات التداول.

توصيات الاسهم السعودية اليوم

يشمل سوق المال السعودي العديد من التحليلات الفنية والتوصيات للأسهم، فكثير من المتداولين المحترفين بسوق المال يقدمون تحليلاتهم وتوقعاتهم الخاصة لزملائهم بسوق المال والتي دائما ما تكون قائمة على خبرة طويلة بسوق التداول ما يجعلها ناجحة في أغلب الأوقات، ومن بعض توصيات الاسهم السعودية اليوم ما يلي:

  • توصية رابحة لسهم ينساب، سعر البيع 55 ريال، سعر الشراء 48 ريال، سعر وقف الخسارة 47.6 ريال.
  • توصية رابحة لسهم بنك الراجحي، سعر البيع 8 ريال، سعر الشراء 87.8 ريال، سعر وقف الخسارة 87 ريال.
  • توصية رابحة لسهم البنك الأهلي السعودي، سعر البيع 1 ريال، سعر الشراء 69.3 ريال، سعر وقف الخسارة 68.8 ريال.
  • توصية رابحة لسهم المستشفى السعودي الألماني، سعر البيع 45 ريال، سعر الشراء 34.05 ريال، سعر وقف الخسارة 33.8 ريال.
  • توصية رابحة لسهم أمانة للتأمين، سعر البيع 52 ريال، سعر الشراء 12.36 ريال، سعر وقف الخسارة 12.26 ريال.
  • توصية رابحة لسهم شركة تبوك الزراعية، سعر البيع 4 ريال، سعر الشراء 19.2 ريال، سعر وقف الخسارة 19.1 ريال.
  • توصية رابحة لسهم شركة بوان، سعر البيع 6 ريال، سعر الشراء 33.25 ريال، سعر وقف الخسارة 33.05 ريال.
  • توصية رابحة لسهم شركة اليمامة للحديد، سعر البيع 55 ريال، سعر الشراء 33.2 ريال، سعر وقف الخسارة 33 ريال.

التعرف على توصيات الاسهم السعودية غداً يساعد المستثمرين في توقع اتجاهات السوق وتحركات أسعار الاسهم، مما يمكنهم من تنفيذ صفقات رابحة سواء كانت صفقات بيع أو شراء، أو الاحتفاظ بالاسهم في حالة اتجاه السوق نحو الهبوط.

كيف يتم تقديم توصيات الاسهم السعودية

توصيات الاسهم السعودية غداً دائما ما تكون قائمة على التحليل الأساسي والتحليل الفني لأسهم الشركات المدرجة بسوق التداول، ويقوم بهذه التوصيات الخبراء والمحللون الذين يمتلكون خبرة واسعة في سوق المال واستخدام مؤشرات التحليل الفني لتوقع اتجاهات السوق والتحركات المتوقعة للأسهم، ويتم تقديم التوصيات على النحو التالي:

  • في البداية سوف تخبرك التوصيات باسم الورقة المالية المتاحة للتداول، مثل ذكر اسم سهم ما، وذلك بعد رؤية وجود فرصة للتداول مدعومة بالبحث التفصيلي للسهم.
  • بعد ذلك تشير التوصية إلى اقتراحات التداول، سواء كانت طويلة أو قصيرة الأجل، فإن كان يوجد فرصة لارتفاع سعر السهم؛ فسوف تشير التوصية إلى مركز طويل، والعكس أيضا صحيح، إن كان هناك توقعات بانخفاض سعر السهم؛ فسوف تشير التوصية إلى مركز قصير.
  • بعدها تشير التوصية إلى السعر المحدد للأمر في المركز المقترح، بأنه هو السعر الصحيح الذي يجب أن يقوم المستثمر بتنفيذ تداولاته به.
  • كما تتضمن التوصية استراتيجية للخروج، وذلك في حالة عدم سير حركة السوق وفقّا للنمط المتوقع، كما يتم تتضمن التوصية أيضاً استراتيجية لتجنب المخاطر.
  • الهدف النهائي لتوصيات الاسهم السعودية غداً هو التفوق على سوق المال، ولذلك فإن توصيات وقف الخسارة توقف الخسارة، وفي حالة انخفاض السهم إلى سعر وقف الخسارة فسوف يقوم الوسيط بإغلاق الصفقة تلقائيًا بالنيابة عن المستثمر.
  • تشمل التوصية أيضا سعر تحقيق الربح، والتي من خلالها سوف يتمكن المستثمر من تحقيق مكاسبه، والتي قد تصل إلى 4% زيادة عن السعر المحدد للطلب، وهذا يعني أن المستثمر يمكن أن يحقق 4% مكاسب من تداولاته إذا ما اتبع توصية الاسهم وتحركات السوق المتوقعة في التوصية.

ما الذي تبحث عنه في مزود توصيات الاسهم السعودية؟

يضم سوق المال السعودي عدد متنوع من مزودي توصيات الاسهم السعودية، البعض منهم قد يكون أفضل من الآخرين، الجدير بالذكر أن مقدمي توصيات الاسهم السعودية يختلفون فيما بينهم؛ ليس فقط من حيث جودة التوصيات والتحليلات، وإنما من حيث التركيز أيضا، فعدد قليل منهم من يركز على التداولات اليومية، والبعض الآخر يركز على الاستثمارات طويلة الأجل.

السمة الأساسية لمزودي توصيات تداول الاسهم هي وجود سجل حافل من التفوق على سوق المال. بالرغم من عدم وجود مزود توصيات يتسم بنسبة 100% من الدقة، ولكن المعدل الأعلى من الدقة لدى مزود التوصيات تزيد من موثوقيته، علاوة على ذلك، فمن يمتلك سجلا أطول للتتبع الدقيق لحالة السوق تزيد من ثقة العملاء به.

من أهم السمات الأساسية الأخرى هي الشفافية، فمزود التوصيات الذي لا يغلق التداولات الخاسرة ابدا ويسجل المكاسب فقط يضلل العملاء، وهذا التصرف غير أخلاقي، فلابد من الاستفادة من جميع التجارب المجانية، وضمان استعادة ما يتم دفعه من أموال، بتلك الطريقة يمكن للعملاء التأكد من مصداقية الخدمة المقدمة لهم قبل الالتزام بدفع المصاريف.

وأخيرا، يجب على كل فرد أن يختار الخدمات التي تتوافق مع أهدافه الاستثمارية وتساعده في تحقيقها، فلابد من دراسة الاستراتيجيات والتقنيات الخاصة بتحليل البيانات حتى يتم فهم المنهجية الخاصة بمزود التوصيات، والتأكد من كونها متوافقة مع الأهداف الاستثمارية ونتائجها، من أجل تجنب الوقوع في خيبات الأمل مستقبلا.

كيف تعمل توصيات الاسهم السعودية

توصيات الاسهم السعودية غداً مدعمة بعدد متنوع من المدخلات والعديد من الأبحاث. حيث يتم الحصول على توصيات سهم واحد بعد القيام بتحليل كافة المعلومات الواردة حول سوق المال والشركة التابع لها السهم.

يعد التحليل الفني هو المساهم الأول والرئيسي للحصول على تلك التوصيات، فضلا عن ذلك، فقد يكون التحليل الكمي والتحليل الأساسي والاقتصاديات لها دورًا هامًا في ذلك، إلى جانب مقاييس المشاعر ومعطيات العقل.

فالتوصيات تمنح المستثمرين معلومات دقيقة ومدروسة بشكلٍ كامل لتلخص المعلومات البعيدة عن المشاعر، ولذلك فإن تعلم التحليل الفني يعتبر مهمة شاقة، وخاصة بالنسبة للمبتدئين في التداول ولا يعرفون كيف يتم تحليل الشركة تحليلاً فنيًا، ولذلك يوجد العديد من الدورات التعليمية المدفوعة والعديد من كتب التحليل الفني التي يمكن أن توفر للمبتدئين معلومات متعمقة عن التحليل الفني.

عادةً لا يتم استخدام توصيات الاسهم السعودية لليوم التالي باعتبارها محفزات للبيع والشراء، ولكنها تستخدم لإجراء التغيير في المحفظة الاستثمارية عن طريق تحديد الأوقات المناسبة لشراء المزيد من الاسهم في قطاعات معينة، أو إجراء صفقات بيع رابحة.

أهم التوصيات قبل البدء في استثمار الاسهم

بعد مرحلة الانتعاش التي شهدها سوق المال عقب التعافي من تداعيات جائحة كورونا، فقد بدأ سوق تداول الاسهم يشهد أداءًا قويًا لمعظم الاسهم، وعاد المستثمرون للإقبال على استثمار مدخراتهم في شراء الاسهم وتداولها، ولذلك فهناك بعض التوصيات الصادرة من الخبراء والتي ينصح كل مبتدئ في سوق المال أن يضعها في الاعتبار، وهي:

  • يجب الحرص على استثمار جزء محدد من مدخرات الشخص وتوفير نسبة لا تقل عن 10% من أمواله، وخاصة إذا ما قرر الاستثمار في أصول القطاعات التي تتسم بحجم مخاطر عالية.
  • ينصح الخبراء بعد استثمار رأس المال بالكامل في شركة أو قطاع واحد، لأن ذلك يزيد من حجم المخاطر، بل يجب التنويع في المحفظة الاستثمارية، والاستثمار في عدة قطاعات، إلى جانب التنوع الجغرافي.
  • يعتمد اختيار الاستثمار بشكل كبير على الفئة العمرية للمستثمر، فالمستثمرين من الفئة العمرية المتقدمة عادة ما يكون لديهم استثمارات تحقق لهم عوائد متواصلة مثل القطاع العقاري أو السندات.
  • يجب التأكد أن أسهم الشركة المراد الاستثمار فيها تتسم بتدفقات نقدية مع وجود سيولة مالية كافية، فغياب السيولة المالية قد يؤدي إلى توقف عمل الشركة وخسارتها.
  • يجب على المستثمر أن يكون على معرفة بمختلف الشركات وقوائمها المالية، ووضع كل شركة في السوق، ومعرفة إن كانت ذات خسائر أو موقوفة أو أنها من الشركة ذات الأرباح المستمرة والمتنامية.

توصيات الاسهم السعودية غداً

إن معرفة المتغيرات التي تطرأ على الأسواق المالية بالعالم وخاصة التغيرات السياسية مع وجود مخاوف من إعادة انتشار فيروس كورونا، قد يكون له دورًا فعالًا في الحفاظ على بعض الاستثمارات وتخطي بعض المخاطر، ولذلك يحرص المستثمرون على متابعة توصيات الاسهم السعودية غدًا وكل يوم من أيام التداول، وآخر هذه التوصيات ما يلي:

  • سهم نماء للكيماويات، نقطة الدخول من سعر 20 وحتى 42.55 ريال، وقف الخسارة عند 39 ريال.
  • سهم الباحة، نقطة الدخول من سعر 30 وحتى 15.60 ريال، وقف الخسارة عند 14.80 ريال.
  • سهم سابك للمغذيات، نقطة الدخول من سعر 6 وحتى 134.4 ريال، وقف الخسارة عند 128 ريال.
  • سهم الفخارية، نقطة الدخول من سعر 2 وحتى 51.7 ريال، وقف الخسارة عند 47.8 ريال.
  • سهم أسلاك، نقطة الدخول من سعر 3 وحتى 29.6 ريال، وقف الخسارة عند سعر 28 ريال.
  • سهم ملاذ للتأمين، نقطة الدخول من سعر 1 وحتى 15.25 ريال، وقف الخسارة عند سعر 14 ريال.
  • سهم الصناعات الكهربائية، نقطة الدخول من سعر 10 وحتى 23.30 ريال، وقف الخسارة عند سعر 22 ريال.
  • سهم وفرة، نقطة الدخول من سعر 65 وحتى 34.90 ريال، وقف الخسارة عند 38.7 ريال.
  • سهم مجموعة فتيحي، نقطة الدخول من سعر 5 وحتى 32.75 ريال، وقف الخسارة عند سعر 31.3 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.