توصيات سهم الكابلات السعودية “الكابلات” 2110

التوصيات
سهم الكابلات

مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية يقرر إلغاء توصيته بتخفيض رأس المال

اعلنت شركة الكابلات السعودية عن آخر تحديثات بشأن تخفيض رأس المال المقترح من قبل مجلس الإدارة، ومن ثم يتم زيادته عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة ان مجلس إدارة الشركة قرر سحب مقترحه الخاص بتخفيض رأس المال مع الاحتفاظ باقتراحها الخاص بزيادة رأس المال، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وأضافت أن التوصية تتضمن زيادة 519.61 في المئة في رأسمال الشركة من 66.73 مليون ريال سعودي إلى 346.73 مليون ريال سعودي.

كما أشارت إلى أن التوصية جاءت نتيجة مناقشات عديدة مع المستشارين الماليين، حيث قرر مجلس الإدارة إلغاء اقتراح سابق لخفض رأس المال لشراء بعض مديونات الشركة بناءً على تقدم المفاوضات مع بعض المستثمرين مقابل تحويلها إلى أسهم عادية بالقيمة الأسمية، ومستجدات الدخول لإجراءات إعادة التنظيم المالي.

وقالت الشركة الحفاظ على توصية زيادة رأس المال من خلال إصدار أسهم حقوق الأولوية، يهدف إلى توفير السيولة اللازمة لتوسيع الأعمال التشغيلية.

ولفتت إلى أنه في حالة اكتمال عملية زيادة رأس مال الشركة وفقًا لتوصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية، من شأنه خفض نسبة الخسائر المتراكمة إلى ما دون 50 بالمئة من رأس المال وذلك بما يتوافق مع متطلبات المادة 150 من نظام الشركات، حد تتمكن من توفير السيولة النقدية لتحسين التدفقات النقدية للشركة ودعم رأس المال التشغيلي.

واكدت الشركة انها ستقوم بالإعلان عن اي تحديثات او تطورات جوهرية فيما يتعلق بملف زيادة رأس المال.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 57.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 59.80 وصل إلى الأدنى عند 56.96 والأعلى عند 59.80، وحجم التداول 224,633، وقيمة التداول 12,927,352.00، بعدد صفقات 2,403، والقيمة السوقية 381.64.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي