توصيات سهم بنك الجزيرة 1020

التوصيات
سهم بنك الجزيرة

صندوق مشاركة ريت يوقع اتفاقية تسهيلات مصرفية مع بنك الجزيرة بقيمة مليار ريال سعودي

اعلنت شركة مشاركة المالية، وهي الجهة الإدارية لصندوق مشاركة ريت، عن توقيعها اتفاقية تسهيل بنكي مع بنك الجزيرة بنظام البيع الآجل، متوافق مع معايير المجلس الشرعي للصندوق.

وقالت الشركة في بيان للصندوق على موقع تداول السعودية ان قيمة القرض المصرفي بلغت مليار ريال سعودي بحد أقصى لمدة سبع سنوات.

واضافت شركة مشاركة المالية أنه سيتم سداد كامل قيمة التسهيل المصرفي في نهاية العام السابع، مبينة أن التسهيل البنكي سيؤمن بضمانات وسندات إذنيه تضمن جزءًا من الأصول العقارية للصندوق.

وذكرت مشاركة المالية ان الصندوق يهدف إلى تسهيل تحقيق أهداف الاستثمار بما يتماشى مع استراتيجية الصندوق وتقليل مخاطره بالحصول على التمويل.

ويتوقع مدير الصندوق أن يكون تأثير الحدث إيجابيًا بشكل عام على أداء الصندوق ونتائجه. ويرجع ذلك إلى توزيع مخاطر الاقتراض، بالإضافة إلى تقليل نسبة تغطية الديون، والحد الأدنى من نسبة تغطية الفائدة، وزيادة الحد الأعلى لنسبة الرافعة المالية، وكل هذا سيعزز من تحقيق استراتيجية الصندوق وأهدافه بجانب زيادة الاستحواذ على اصول عقارية تساعد على الدخل لتعود بفائدة على المساهمين والصندوق.

من ناحية أخرى، اعلنت شركة مشاركة المالية بصفتها مديراً لصندوق مشاركة ريت أنه نظرا لارتفاع أسعار الفائدة استمرت تكلفة سايبور في الارتفاع، ومن أجل تخفيف الأثر السلبي على الصندوق فقد حصل الصندوق على موافقة مدير الصندوق بتخفيض بنسبة 50 بالمئة في رسوم الإدارة للعقارات الجديدة المشتراة عن طريق التسهيلات البنكية متاحة.

وقالت مشاركة المالية إن التخفيض سيكون ساري حتى 31 ديسمبر 2023، مشيرة إلى أن تداعيات هذا الحدث سيكون لها تأثير إيجابي على أي عمليات استحواذ على عقارات جديدة، ويرجع ذلك إلى انخفاض التكاليف الرئيسية للصندوق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 18.84 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 18.84 وصل إلى الأدنى عند 18.78 والأعلى عند 18.96، وحجم التداول 1,863,288، وقيمة التداول 35,135,120.00، بعدد صفقات 3,102، والقيمة السوقية 15,448.80.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي