توصيات سهم زين 7030

التوصيات
سهم زين

شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث مستمرة في توصيتها لسهم شركة زين السعودية على أساس محايد عند 13.5 ريال سعودي

قالت “شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث” ان النتائج المالية لشركة زين السعودية للربع الثالث من العام الجاري جاءت أقل من توقعاتها عند 135 مليون ريال سعودي، أي أقل من متوسط ​​التقدير عند 138 مليون ريال سعودي، بينما سجلت الشركة صافي ربح حوالي 85 مليون ريال سعودي.

وقالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث، إنها تواصل التوصية بأسهم شركة زين السعودية على أساس محايد، بسعر مستهدف 13.5 ريال سعودي.

وقالت الجزيرة كابيتال إن الزيادة في مصاريف التشغيل وتكاليف التمويل من المخاوف التي تؤثر على صافي الربح، مؤكدة أنه من الضروري الانتظار ومعرفة ما إذا كانت مصاريف التشغيل ستستمر في الارتفاع أم أنها زيادة غير متكررة.

وأضافت أن النمو النسبي في الهامش الإجمالي للربح يبدو أنه انحرف عن اتجاه القطاع، حيث تعرضت الأرباع السابقة لضغوط بسبب ارتفاع الإيرادات من خدمات التجوال ذات الهامش المنخفض وقطاع الأعمال التجارية بين الشركات.

وتتوقع الجزيرة كابيتال أن تستمر تكاليف التمويل في الارتفاع نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة، مما يؤثر على صافي الربح ما لم تستخدم الشركة عائدات بيع الأبراج لسداد القروض.

وذكرت الجزيرة كابيتال ان استمرار قوة الإيرادات يرجع إلى التعافي المستمر من تأثير وباء كورونا، وزيادة استخدام خدمات التجوال الدولي، وزيادة مساهمة الجيل الخامس، وزيادة نفوذ الشركة في قطاع الأعمال.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 11.06 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 11.32 وصل إلى الأدنى عند 11.06 والأعلى عند 11.32، وحجم التداول 1,999,651، وقيمة التداول 22,278,730.00، بعدد صفقات 2,765، والقيمة السوقية 9,939.95.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *