توصيات سهم سبكيم 2310

التوصيات
سهم سبكيم

أرباح شركة سبكيم ترتفع بنسبة 37 بالمئة إلى 3116.3 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري

تعمل شركة سبكيم في مجال إنتاج المواد البتروكيماوية والكيماوية بأنواعها، وقد ارتفعت أرباح الشركة مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 37 بالمئة إلى 3116.3 مليون ريال سعودي، مقارنة بأرباح بقيمة 227.9 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واوضحت الشركة ان سبب ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع نسبة المبيعات وارتفاع أسعار البيع في معظم المنتجات الشركة مما أدى إلى ارتفاع نسبة الربح بجانب انخفاض تكاليف التمويل بسبب انخفاض القروض وارتفاع حصة أرباح الشركة في الشركات الزميلة وفي المشروع المشترك، وخلال العام الماضي تم تسجيل خسارة انخفاض في مصنعي عوازل الكابلات والبولي بيوتيلين عند مقارنة نفس الفترة من العام الجاري.

وقد جاء ذلك على الرغم من ارتفاع اسعار المواد الأولية من الإيثلين والإيثانول والبيوتان والبروبان.

واوضحت الشركة ان سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى نفس الأسباب.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين قد بلغت 16400.7 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولي مقابل 14341.5 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي، بعد استبعاد حقوق الأقلية.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري انخفضت القروض بقيمة 1.106 مليون ريال سعودي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مما أدي تحسن وانخفاض نسبة المديونية إلى حقوق ملكية إلى 24 بالمئة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري من 34 بالمئة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت قد أعلنت الشركة في شهر أغسطس من العام الجاري وقوع حريق في إحدى مصانع الشركات التابعة لها بمدينة الحائل.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 38.75 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 39.05 وصل إلى الأدنى عند 38.30 والأعلى عند 39.05، وحجم التداول 2,453,681، وقيمة التداول 94,733,576.00، بعدد صفقات 5,205، والقيمة السوقية 28,416.54.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *