توصيات سهم مهارة 1831

التوصيات
سهم مهارة

شركة مسار التابعة لشركة مهارة تستكمل عملية الاستحواذ بنسبة 20 بالمئة في شركة سلس للتجارة

اعلنت شركة مهارة للموارد البشرية ان يوم الخميس الماضي الموافق 29 ديسمبر 2022م، قامت شركة مسار النمو للاستثمار باستكمال المرحلة الأولى من عملية الاستحواذ على حصة في شركة سلس للتجارة والتسويق، والتي تمثل 20 بالمئة من حصة ملكية الشركة، ويتم تحقيق ذلك عن طريق زيادة رأس مال الشركة وإصدار أسهم جديدة لشركة مسار النمو.

وقالت الشركة انه تم سداد رسوم الاستحواذ الخاصة بالشركة ونقل حصة الملكية إلى شركة مسار النمو للاستثمار، كما تم تعديل عقد التاسيس للشركة بوزارة التجارة، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت الشركة انه تم توقيع كل من شركة مسار النمة وشركة سلس للتجارة والتسويق التي تعد المالكة والمشغلة لتطبيق سرور للبيع والشراء، لكي تستحوذ شركة مسار النمو على حصة 40 بالمئة في الشركة.

وفي أكتوبر 2022م حصلت شركة مسار النمو للاستثمار على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة لاستكمال الاستحواذ على 40 بالمئة من حصص ملكية الشركة، ووقعت اتفاقية مع مساهمي الشركة لتنفيذ الاستحواذ على مرحلتين، حيث كانت تاريخ الاقفال على الحصص في المرحلة الأولى الذي يتمثل في 20 بالمئة من حقوق ملكية الشركة بجانب منح شركة مسار النمو خيار شراء حصص المرحلة الثانية بنسبة 20 بالمئة من حصص ملكية الشركة خلال 6 أشهر من تاريخ الاقفال، بشرط تحقيق الشركة مستهدفات تشغيلية ومالية تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 52.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 51.70 وصل إلى الأدنى عند 51.50 والأعلى عند 52.50، وحجم التداول 151,659، وقيمة التداول 7,884,617.00، بعدد صفقات 751، والقيمة السوقية 1,965.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي