شركة أرامكو للتجارة التابعة لأرامكو السعودية تستحوذ على شركة موتيفا للتجارة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

اعلنت أرامكو السعودية أن شركة أرامكو للتجارة التابعة لها قد استحوذت على 100 بالمئة من حصص شركة موتيفا للتجارة.

وكشفت أرامكو في بيان صادر عن “أرامكو للتجارة”، أنه سيتم إطلاق شركة أرامكو للتجارة الأمريكية كشركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة أرامكو للتجارة، ومقرها في هيوستن تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أرامكو السعودية أن أرامكو للتجارة الامريكية ستكون المكتب الإقليمي لأرامكو للتجارة، لتوسيع اعمالها التجارية في أمريكا الشمالية والجنوبية لاغتنام الفرص الجديدة وتوسيع قاعدة العملاء الحالية.

وبموجب اتفاقية الشراء، ستكون أرامكو للتجارة الامريكية هي المشتري والمورد الوحيد لشركة Motiva Enterprises، أكبر مصفاة تكرير في أمريكا الشمالية بطاقة تكريرية تبلغ 630 ألف برميل في اليوم، كما تنتج أنواع الوقود الاستهلاكي والتجاري والزيوت الأساسية.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم وفرة

ولفتت أرامكو السعودية إلى أنه من خلال إطلاق شركة أرامكو الأمريكية للتجارة، ستكون شركة أرامكو للتجارة قادرة على تقريب أعمالها من عملائها وتزويدهم بوصول كبير إلى نظام الهيدروكربون القوي في العالم، والذي سيعزز بشكل كبير سلسلة القيمة العالمية.

وقال محمد الملحم المدير والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، ان إنشاء شركة أرامكو للتجارة الامريكية والاستحواذ على شركة موتيفا للتجارة يعد خطوة كبيرة لتنفيذ استراتيجية أرامكو السعودية للنمو العالمي التي تهدف إلى توسيع عمليات التشغيل والنطاق الجغرافي للشركة مع مرونة وتعزيز منتجات واختيارات الشركة بشكل أكبر.

وتصدرت شركة أرامكو السعودية قائمة أكبر العلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث القيمة خلال عام 2023م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 33.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 33.00 وصل إلى الأدنى عند 32.95 والأعلى عند 33.25، وحجم التداول 5,281,151، وقيمة التداول 175,032,431.00، بعدد صفقات 7,476، والقيمة السوقية 7,304,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي