وزارة العدل الامريكية ترفع دعوى قضائية ضد جوجل بسبب احتكارها للحملات الإعلانية الرقمية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

اتهمت وزارة العدل الأمريكية شركة جوجل التابعة لشركة ألفابت بإساءة استخدام هيمنتها في مجال الإعلان الرقمي من خلال التهديد بتفكيك جوهر إحدى شركات الإنترنت الأكثر نجاحًا في وادي السيليكون.

وقالت الحكومة إنه يجب إجبار جوجل على بيع وحدته مدير الإعلانات الخاص بها، مستهدفًا نشاطًا يولد حوالي 12 بالمئة من إيرادات جوجل في عام 2021م، لكنه يلعب أيضًا دورًا حيويًا في محرك بحث الشركة والمبيعات الإجمالية لها.

وجاء في شكوى مكافحة الاحتكار: “استخدمت جوجل وسائل غير قانونية واستبعادية ومناهضة للمنافسة للقضاء على أي تهديد لهيمنتها في تقنيات الإعلان الرقمي أو الحد منه بشكل كبير”.

وقالت جوجل، التي تحقق نحو 80 في المائة من إيراداتها من الإعلانات، إن الحكومة “تواصل تقديم حجج معيبة من شأنها أن تبطئ الابتكار، وتزيد من تكاليف الإعلان، وتجعل من الصعب على الآلاف من الشركات الصغيرة والناشرين النمو”.

تقول الحكومة الفيدرالية إنها تحقق وتقاضي أنشطة شركات التكنولوجيا الكبرى في محاولة لإزالة الاحتكار واتاحة الفرصة للمساهمين الأصغر من الشركات القوية التي تشمل ميتا وامازون وأبل.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم فيسبوك

نبذة عن شركة ألفابت المالكة لشركة جوجل

تعد شركة ألفابت هي الشركة القابضة لشركة جوجل “Google”، المالكة لأكبر حصة من الإنترنت،هي موطن للعديد من الابتكارات المثيرة، وتحقق منصة جوجل كلاود أيضًا تقدمًا سريعًا، مع تزايد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت، ويعد جوجل هو محرك البحث الأول. وتمكنت الشركة من جني الكثير من المال من الإعلانات والخدمات الأخرى.

وخلال عامي 2004 و2006 على التوالي، تم إدراج أسهم جوجل في مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية مثل Nasdaq 100 وS&P 500، وبعد الاكتتاب العام الأولي، كان أداء الشركة في سوق الأسهم جيدًا، وحقق الحدث نجاحًا لا يصدق على الرغم من الانطباعات الأولية للمستثمرين، بسبب فقاعة الانترنت التي انتشر بشكل كبير في هذا الوقت، ونظرًا لأن سهم جوجل كان يتداول عند 85 دولارًا للسهم، فقد ارتفع السهم بما يقرب من 2367 بالمئة منذ ذلك الحين.

وأصبحت الشركة الآن أكثر من مجرد محرك بحث. وقررت جوجل قبل بضع سنوات دمج أنشطتها المختلفة في شركة قابضة واحدة: بأسم ألفابت، التي تمتلك الآن أكثر من 400 شركة مختلفة. منذ عام 2015م.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي