يتوقع المحللون ارتفاع ارباح تسلا الفصلية بنسبة 62 بالمئة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

من المقرر أن تعلن تسلا عن أرباحها الفصلية للأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022م حيث ينتظر مستثمرين وول ستريت سماع خطط نمو الشركة في ظل ضعف الطلب الواضح.

ويتوقع المحللون أن تحقق الشركة المملوكة للملياردير إيلون ماسك، أرباحًا في الربع الأخير من عام 2022م تقدر بنحو 3.8 مليار دولار، بزيادة حوالي 62 بالمئة عن عام 2021م.

ومن المتوقع أن تسجل تسلا مبيعات بنحو 24.7 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2022م، بزيادة 40 بالمئة عن عام 2021م.

وقد تراجعت الثقة لدى مستثمري وول ستريت في شركة تسلا، التي تعتبر عملاقًا في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تواجه الشركة تحديات متعددة بما في ذلك أسعار الفائدة المرتفعة والمنافسة الشرسة وتراجع الوعي بالعلامة التجارية.

وفي عام 2022، فشلت تسلا في تحقيق هدفها للنمو السنوي، وخسرت نحو 675 مليار دولار في تقييم السوق، وانخفض سعر سهمها بنسبة 65 بالمئة، وهو أكبر انخفاض خلال العام، لكن سعر السهم تعافى منذ ذلك الحين.

في الأسابيع القليلة الأولى من العام الجديد، حاولت تسلا لزيادة الطلب عن طريق خفض سعر سياراتها، وصلت لتخفيض بنسبة 20 بالمئة وهي استراتيجية غير عادية وفقاً لمعايير صناعة السيارات.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم جوجل

ولم تعاني شركة Tesla من أي مشاكل مالية في الماضي، لكنها تكافح في ظل الاضطراب الاقتصادي الحالي، حيث ساعد نمو الأرباح المتسلسل على تعزيز عوائد المستثمرين، مما دفع البعض منهم إلى المطالبة بعمليات إعادة شراء ضخمة للأسهم.

وقال ايلون ماسك في شهر اكتوبر 2022م ان شركة Tesla تحاول إعادة شراء ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار من الأسهم في عام 2023، على الرغم من تحذيراته الأخيرة بشأن عمليات إعادة الشراء.

وتعد الهوامش التشغيلية لشركة تسلا أعلى من العديد من منافسيها، مما يمنحها مساحة أكبر لامتصاص تخفيضات الأسعار.

ويتوقع المحللون أن تنمو الشركة بنحو 46 بالمئة إلى حوالي 1.91 مليون سيارة في عام 2023م، حيث تأمل في بيع 20 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030م، مما يجعلها أكبر شركة لصناعة السيارات من حيث المبيعات.

وقالت الشركة إنها تخطط لاستثمار أكثر من 36 مليار دولار في مصنع جديد في ولاية نيفادا، وتخطط للاستثمار في بطاريات السيارات الكهربائية وزيادة إنتاج شاحنات نصف المقطورة التي أطلقتها في السوق في ديسمبر 2022م.كما قدمت أوراق لتوسيع مصنعها بتكساس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي