أحمد بن داود الرئيس التنفيذي لمجموعة بن داود القابضة: المجموعة تركز على التوسع لفروع إضافية في السعودية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بن داود

أفاد أحمد بن داود، الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، بأن الشركة تعمل على زيادة فروعها في السعودية وتستثمر بشكل خاص في المدن الكبرى.

وذكر في محادثة مع موقع “أرقام” أن مجموعة بن داود تبحث عن فرص استحواذية في المملكة ودول الخليج، وأشار إلى أن مصر حاليًا ليست في خططهم.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك 86 فرعًا في المملكة وفرعًا واحدًا في البحرين حتى نهاية عام 2023، وأوضح أن هذه الفروع تنقسم بين العلامتين التجاريتين الدانوب بـ62 فرعًا، وبن داود بـ25 فرعًا.

وأوضح أن مبيعات قطاع التجزئة “متاجر الدانوب ومتاجر بن داود” قد بلغت 1321.68 مليون ريال في الربع الأخير من عام 2023.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وبخصوص الأداء المالي للربع الأخير من عام 2023، بيّن بن داود أن النتائج تعود للإستراتيجية التسويقية للشركة والتي شملت عدة إجراءات تسويقية وخفض للتكاليف، بالإضافة إلى تغيير تشكيلة المنتجات التي تحقق هامش ربح أعلى للشركة والاستفادة من فهمها لسلوك العملاء من خلال برنامج الولاء الذي أطلقته قبل حوالي عام ونصف.

وتابع قائلاً إن البرنامج يمنح العملاء نقاط مكافآت على مشترياتهم، مما يسمح بالتجاوب السريع مع توقعات العملاء من خلال تحليل بيانات التسوق الخاصة بهم.

وأضاف أن برنامج الولاء قد ساعد الشركة في الاعتماد على البيانات والذكاء الاصطناعي لاتخاذ قراراتها وخفض التكاليف، وكذلك في إضافة حلول تقنية جديدة تساعد على تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل من خلال استغلال قاعدة العملاء وتقليل التكاليف عبر شركة التطبيقات الدولية التابعة لها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 9.46 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 9.25 وصل إلى الأدنى عند 9.18 والأعلى عند 9.60، وحجم التداول 3,415,342، وقيمة التداول 32,161,422.00، بعدد صفقات 3,031، والقيمة السوقية 10,812.78.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!