ارتفاع إيرادات شركة أمازون بأكثر من التوقعات خلال الربع الأول من عام 2023م

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

سجلت أمازون نموًا في الإيرادات بأفضل من المتوقع في الربع الأول من العام الجاري، مدعومًا بالطلب القوي على أعمال التسوق عبر الإنترنت واعمال الخدمات السحابية.

وبلغ صافي الربح للربع المنتهي في مارس 2023م 3.17 مليار دولار، مقارنة بخسارة بقيمة 3.84 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لنتائج شركة التجارة الإلكترونية.

وارتفعت ربحية السهم إلى 31 سنتًا في الربع الاول من العام الجاري، مقارنة بالتوقعات البالغة 20 سنتًا للسهم.

وارتفعت الإيرادات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 127.4 مليار دولار، مقارنة مع التوقعات البالغة 124.55 مليار دولار ومقابل 116.4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتجاوزت اعمال الحوسبة السحابية والإعلانات التوقيعية، مما ساعد على زيادة الإيرادات للربع المنتهي في مارس، والتي سجلت 21.3 مليار دولار و9.5 مليار دولار على التوالي، بأعلى من التقديرات البالغة 21.22 مليار دولار و9.1 مليار دولار.

وبالنسبة للربع الثاني من العام الجاري تتوقع شركة التجارة الإلكترونية إيرادات تتراوح بين 127 مليار دولار و133 مليار دولار.

تعرف ايضاً على: كيف اسحب اموالي من التداول

شركة أمازون تركز على استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع عمليات تسليم المنتجات للعملاء

تركز شركة أمازون على استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع التسليم عن طريق تقليل المسافة بين المنتجات والعملاء.

بانير اعلاني

وقال نائب رئيس أمازون لخدمات تلبية العملاء والعمليات العالمية لأمريكا الشمالية وأوروبا “ستيفانو بيريجو”، لشبكة CNBC ان الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي في الخدمات اللوجستية مثل الخرائط وتخطيط المسارات، مع مراعاة المتغيرات مثل الطقس.

واوضح “بيريجو” أنه عندما يبحث العملاء عن منتجات على “أمازون”، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم في العثور على العنصر المناسب، لكن تركيز الشركة الرئيسي الآن هو استخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة مكان وضع المخزون من أجل تقليل تكاليف الخدمة وزيادة سرعة التسليم للعملاء.

واضاف أن القيام بذلك يتطلب تقنية يمكنها تحليل البيانات والأنماط للتنبؤ بالمنتجات المطلوبة ومكان طلبها، موضحًا انه إذا كانت المنتجات أقرب إلى العملاء، فستتمكن أمازون من توصيلها في نفس اليوم أو في اليوم التالي، كما تقدمه خدمة برايم المدفوعة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!