ارتفاع بورصات الخليج العربي بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط في مقابل انخفاض المخزون الأمريكي

أخبار السلع
أخبار السلع

العديد من الأسهم الخاصة بأسواق الخليج قد شاهدت ارتفاع مؤكد خلال تداولات اليوم، وذلك في نفس الوقت الذي تمت مشاهدة الارتفاع في قيمة أسعار النفط، حيث أنه قد تزايد الاحتياج للوقود في العديد من الدول، وفي المقابل قد تم الإعلان عن الإنخفاض في المخزون لدى الولايات المتحدة الأميركية.

التعامل الأصول الخطرة

نتيجة لإرتفاع أسعار النفط مرة أخرى وشواهد لإنخفاض الإمداد بالوقود، وذلك نتيجة لانخفاض المنسوب والمخزون لدى الولايات المتحدة. حيث وصل المخزون من 3.5 مليون برميل حتى 414 مليون برميل. فلذلك قد تمت عمليات التداول مرة أخرى العقود والسندات التي تحفها المخاطر.

عودة الأصول المحفوفة بالمخاطر مع أزمة إيفرجراند

من خلال القرارات التي تم الإعلان عنها فيما يخص أزمة إيفرجراند، فإنه قد التأكيد على أن الشركة لن تتأثر بشكل كبير بالأزمة الراهنة. وإنما سوف يتم البدء في سداد السندات الدولارية، ولكن بالعملة اليابانية اليوان. كما تم التأكيد على تقديم كافة العقارات التي تم حجزها بشكل مسبق. مما يهيئ السوق لعودة ثاني أقوى اقتصاد عالمي

مؤشرات الأسهم الرئيسية الخليجية

من خلال التداولات اليومية فقد ارتفعت المؤشرات الخاصة بالأسهم الرئيسية في دبي بنسبة 0.2%. أما عن أسهم شركة إعمار العقارية فقد ارتفعت بنسبة 0.7%، وكذلك داماك شاهدت صعودًا جديدًا بنسبة 2.4%.

شركة داماك العقارية

نتيجة لإرتفاع قيمة الأسهم الخاصة لشركة داماك العقارية في البورصة الخليجية، فإنه قد الإعلان عن العروض المخصصة للاستحواذ بشكل جزئي على كافة أسهم الشركة. وذلك لكي يتم سحب كافة الأسهم المتبقية من البورصة الخليجية.

من خلال عرض الاستحواذ بشكل جزئي من شركة داماك، فقد أعلنت هيئة الأوراق المالية في الإمارات عن موافقتها. وذلك من خلال البيان الرسمي المعلن، كما تم عمل تصريحات بشأن التوقيعات مع السلطة الخاصة بمركز دبي. لكي يتم تنظيم الأصول التي يتم تشفيرها في البورصة، كما تمت الموافقة على إمكانية مزاولة بعض الأنشطة المالية في المنطقة الحرة.