اعلان أدنى مستويات الفضة بالتزامن مع مخاوف في الاقتصاد الصيني

أخبار العملات
أخبار العملات

مع نهاية يوم الاثنين تم الإعلان عن الانخفاض الشديد في قيمة الفضة، حيث أن عملية الانخفاض في القيمة لازالت مستمرة لليوم الرابع بشكل مستمر، وتم الإعلان على أن قيمة الفضة انخفضت بشكل كبير بالمقارنة مع الأشهر السابقة، وذلك نتيجة التخوف من انهيار الاقتصاد بعد الديون الكبيرة على شركة Evergrande، وكذلك استقرار الدولار كان له دور كبير في انخفاض قيمة الفضة.

اسعار الفضة بالمقارنة مع الدولار

مع نهاية شهر نوفمبر لعام 2020 تم الإعلان عن الانخفاض في سعر أوقية الفضة; حيث وصلت قيمة الانخفاض إلى 1.5% بواقع 22.02 دولار. ومع نهاية تعاملات الجمعة، انخفضت الفضة بنسبة 2.25%، وتعتبر تلك الخسارة هي الثالثة على التوالي في نفس اليوم. وقد تم توثيق انخفاض حاد في قيمة الكثير من المعادن الأخرى.

الخسائر المتتالية للفضة

مع نهاية التداول والتعاملات في الأسبوع الماضي، فإن نسبة الفضة قد فقدت 5.7% من قيمتها، وتعتبر تلك الخسارة هي الثانية وهي الأكبر بالمقارنة مع شهر يونيو ل 2021، نتيجة للانخفاض الشديد في قيمة الفضة فإن المخاوف في تزايد من حدوث الانهيار في الاقتصاد الصيني، وتم التركيز على شراء العملة الخضراء.

مديونية Evergrande

لازالت أزمة الشركة في تفاقم شديد نتيجة لزيادة العجز والدين، وأصبحت هي الشركة الأكبر في نسبة الديون بالمقارنة مع الشركات الاخرى في العالم، وقد تم الاعلان عن انه قد لا تتمكن الشركة من الالتزام بكافة العقود المتفق عليها، مما أدى إلى بداية انهيار في سوق العقارات وخاصًة السوق الصيني. وتوجه الكثير من الماضربين للتمركز على شراء الدولار.

برنامج البنك الفيدرالي في التقليص

تم التصريح بأنه يمكن للبنك الفدرالي الاحتياطي بنشر برنامج مخصص لتقليص وتقليل عمليات شراء السندات قبل انتهاء 2021. وذلك قبل أن يتم البدء بالعمل على ارتفاع قيمة وأسعار الفائدة في البنوك الأمريكية على القروش.

ومن خلال المؤشرات الخاصة بالتداول اليومي، فقد تم ظهور الدولار من جديد لكي يقوم بتسجيل ارتفاع جديد. ووصلت نسبة الارتفاع إلى أكثر من 0.2%، وتم التسجيل على أن الارتفاع مستمر لليوم الثالث على التوالي، مما أظهر بعض التوقعات باستقرار قيمة الدولار.