ارتفاع مبيعات شركات بي واي دي ولي أوتو وشركة نيو من السيارات الكهربائية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

شهد شهر مارس ارتفاعًا في مبيعات الشركات الصينية للسيارات الكهربائية، حيث سجل بعضها نموًا قويًا.

وكانت تسليمات شركة “بي واي دي” من السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة بلغت 302.5 ألف سيارة في مارس، بزيادة 46.1% على أساس سنوي، وشمل ذلك نحو 140 ألف سيارة ركاب تعمل بالبطارية.

كما بلغت تسليمات “لي أوتو- Li Auto” نحو 29 ألف مركبة كهربائية، بزيادة 39.2% على أساس سنوي، مما يرفع إجمالي تسليمات الربع الأول إلى 80.4 ألف سيارة.

وزادت تسليمات شركة “نيو Nio” بنسبة 14.3% على أساس سنوي وبنسبة 45.9% على أساس شهري إلى 11.9 ألف مركبة خلال مارس، مما يتماشى مع أهدافها، ويرفع إجمالي مبيعات الربع الأول إلى 30 ألف مركبة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وكشفت بيانات شركة “إكس بنج- XPeng” عن بيعها أكثر قليلًا من 9 آلاف مركبة خلال مارس، بزيادة 28.9% على أساس سنوي، ويرفع إجمالي تسليمات الربع الأول إلى 21.8 ألف مركبة.

وتترقب الأسواق إعلان “تسلا” بيانات المبيعات عن شهر مارس والربع الأول من العام، في وقت لاحق.

وفي سياق آخر، قالت شركة السيارات الكهربائية الصينية الفاخرة شركة نيو إنها تخطط للكشف عن علامتها التجارية للإنتاج الضخم في مايو.

وأكد المسؤولون التنفيذيون في بيان أن العلامة التجارية الجديدة ستكون باسم “لي داو- Le Dao” باللغة الصينية، وهو اسم يهدف للإشارة إلى العائلات التي تقضي وقتًا سعيدًا معًا، وهي شريحة مستهدفة من العملاء.

بانير اعلاني

وركزت شركة “نيو” حتى الآن على المركبات الفاخرة من سيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان التي يمكن أن تكلف أكثر من طرازات “تسلا”، والتي تأتي مع خدمات مثل الانضمام إلى نوادي المستخدمين “منازل نيو”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!