القيمة السويقية لشركة أمازون تسجل مستوى قياسي جديد بالقرب من تريليوني دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

ارتفعت قيمة السوقية لشركة أمازون إلى مستوى قياسي جديد عند 1.915 تريليون دولار. ويحتاج السهم للإغلاق عند 182.91 دولار للحفاظ على القيمة البالغة 1.9 تريليون دولار، أو 192.5 دولار لتصل قيمة الشركة إلى عتبة التريليوني دولار.

وبينما تحوم قيمة “أمازون” حول نطاق قياسي، فإن السهم نفسه ليس كذلك. يحتاج إلى تجاوز 186.57 دولار لتسجيل مستوى قياسي جديد.

وتعود هذه الحاجة إلى زيادة عدد أسهم “أمازون” المعدل حسب التجزئة بمقدار 316.1 مليون سهم، أو بنسبة 3.1%، منذ آخر مرة حققت فيها الشركة مستوى قياسيًا من القيمة السوقية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق آخر، تعتزم شركة “أمازون” تخفيض مئات الوظائف في وحدة الحوسبة السحابية التابعة لها، وذلك ضمن أحدث جهود خفض التكاليف.

وأكدت شركة “أمازون ويب سيرفيسز” أن عمليات التسريح سوف تؤثر على عدة مئات من الوظائف في فرق المبيعات والتسويق والخدمات العالمية، بالإضافة إلى مئات أخرى من فريق التكنولوجيا الموجود في المتاجر، بحسب “ماركت ووتش”.

واختتم المتحدث باسم الشركة المعروفة اختصارًا بـ “إيه دابليو إس” في بيان: “لم نتخذ هذه القرارات باستخفاف، ونحن ملتزمون بدعم الموظفين طوال فترة انتقالهم إلى أدوار جديدة داخل وخارج أمازون، ورغم كون هذه القرارات صعبة إلا أنها ضرورية بينما نواصل استثمار الموارد وتوظيفها وتحسينها”.

ويأتي هذا بعد أن ذكرت تقارير أن “أمازون”، تخلت عن تقنية “جاست واك أوت” الخاصة بها في متاجر بقالة “أمازون فريش” بالولايات المتحدة، والتي استخدمت فيما سبق لتحصيل المدفوعات تلقائيًا من المتسوقين مقابل مشترياتهم.”

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني