الاتحاد الأوروبي يدرس تخفيض الرسوم الجمركية على سيارات تسلا المصنعة في الصين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أعلن الاتحاد الأوروبي عن خطته لتخفيض الرسوم الجمركية على سيارات “تسلا” المستوردة من الصين إلى 9%، بدلاً من 20.8% التي كانت مقترحة في يوليو الماضي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في يونيو عن فرض تعريفات جمركية أعلى على واردات السيارات الكهربائية الصينية، وذلك بسبب استفادتها الكبيرة من إعانات غير عادلة التي تشكل تهديداً لمنتجي السيارات الكهربائية في أوروبا.

وفي بيان صادر، أكدت المفوضية الأوروبية أنها لا تزال تعتقد أن صناعة السيارات الكهربائية الصينية قد استفادت من إعانات حكومية واسعة النطاق. وتخطط المفوضية لفرض رسوم جمركية تصل إلى 36% على السيارات الكهربائية الصينية لمدة خمس سنوات، إذا لم تتمكن الصين من تقديم حل بديل ينهي الخلاف حول الدعم الحكومي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتعتبر هذه الرسوم أقل من الحد الأقصى المؤقت الذي بلغ 37.6% والذي أُقِرَّ في يوليو على الشركات التي لم تتعاون مع تحقيق الاتحاد الأوروبي بشأن الدعم غير العادل. وأضاف مسؤول من المفوضية أن الاتحاد الأوروبي منفتح على استلام مقترحات من الصين لحل المشكلة بشكل يتوافق مع إجراءات فرض الرسوم.

في سياق آخر، أعلنت شركة “أوبر تكنولوجيز” عن تعيين “ريبيكا تينوتشي”، المديرة السابقة في “تسلا”، للإشراف على تحول منصتها إلى استخدام المركبات الكهربائية، وذلك لدعم هدفها في تحقيق استخدام سيارات خالية من الانبعاثات حول العالم بحلول عام 2040.

ووفقًا لإعلان داخلي نقلته “بلومبرج”، ستبدأ “تينوتشي” عملها كرئيسة عالمية للاستدامة في 14 سبتمبر، وسترفع تقاريرها إلى “أندرو ماكدونالد”، المدير التنفيذي الأعلى المسؤول عن أعمال نقل الركاب في الشركة.

وقال “ماكدونالد” في بريد إلكتروني للموظفين إن خبرة “تينوتشي” ستكون ذات قيمة كبيرة لفريق “أوبر”، حيث تسعى الشركة لتحقيق هدفها في الوصول إلى انبعاثات صفرية في الولايات المتحدة وكندا والمدن الأوروبية بحلول عام 2030.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني