الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يتداول زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP/USD) بشكل سلبي، حيث يختبر الدعم الرئيسي عند 1.2450، وتحتاج الأسعار إلى التعزيز فوق هذا المستوى حتى يظل الاتجاه الصاعد قائماً اليوم حيث أن الاختراق فوق هذا المستوى سيضع الأسعار تحت ضغط سلبي إضافي، ليتوجه إلى 1.2370 كمحطة تالية.

ويحتاج السعر إلى الحصول على دفعة إيجابية للمساعدة في اندفاع آخر إلى الأعلى، مع الاشارة ان الهدف الاول يتواجد عند 1.2550، ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين الدعم 1.2410 والمقاومة 1.2580، والاتجاه العام المتوقع اليوم: صاعد.

وافتتحت الجلسة الأمريكية في سوق العملات العالمي بآخر ايام الاسبوع، بأرباح لست عملات من أصل ثماني عملات رئيسية متداولة في السوق، وانخفضت عملتان فقط بدرجات متفاوتة.

ويأتي على رأس العملات الرابحة الدولار الأمريكي، يليه الدولار النيوزيلندي، ثم الفرنك السويسري، ثم الباوند البريطاني، ثم اليورو وأخيراً الدولار الكندي.

تعرف ايضاً على: كيف اشتري اسهم ارامكو بنك الراجحي

من حيث الخسائر، فإن أكبر الخاسرين في سوق الصرف الأجنبي اليوم هو الين الياباني، يليه الدولار الأسترالي، الذي شهد خسائر واضحة، تراوحت خسائر وأرباح العملات الثمانية بين 0.61٪ و8.71٪.

وانخفض الين الياباني بحدة عند افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم، منخفضًا بنسبة 8.71 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وترجع هذه الخسائر الضخمة إلى قرار بنك اليابان بشأن سعر الفائدة صباح اليوم، والذي قررت فيه لجنة السياسة النقدية إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في المنطقة السلبية عند -0.1٪ وإبقاء سياسة التحكم في منحنى عائد الخزانة لمدة 10 سنوات، مع حدود أعلى أو أقل ​​بنسبة 0.5 بالمئة.

كان الدولار الاسترالي هو الخاسر الثاني في بداية الجلسة الأمريكية اليوم، منخفضًا بنسبة 1.87 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى، باستثناء الين الياباني.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!