الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يشهد زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” منذ الصباح تداولات محدودة، ويظل قريبًا من خط العنق الذي تم كسره في نموذج القمة المزدوجة. ما دام السعر أقل من مستوى 1.2700، فإننا نتوقع استمرار الاتجاه الهبوطي اليوم، بدعم من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك 50. ونشير إلى أن هدفنا الأول يقع عند مستوى 1.2580 ويمتد الهدف الثاني إلى مستوى 1.2480.

ويُتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم 1.2540 ومقاومة 1.2700. والتوقعات اليومية للسعر: هابطة.

وتعرض مؤشر الدولار الأمريكي لضغوط بيعية في بداية تعاملات السوق العالمية اليوم الثلاثاء، وهو ما أدى إلى تراجعه لليوم الثاني على التوالي، متأثرًا بانخفاض عوائد السندات الأمريكية وتصريحات بعض مسؤولي السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي حول أسعار الفائدة. ويأتي هذا في وقت تنتظر فيه الأسواق بيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة، المتوقع صدورها لاحقًا هذا الأسبوع، والتي من الممكن أن تؤثر على تداولات الدولار الأمريكي المستقبلية.

وفيما يخص تعاملات السوق العالمية اليوم الثلاثاء، فقد شهد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية أخرى، تراجعًا بنسبة 0.17%، ليصل إلى مستوى 104.051 نقطة.

وخسر مؤشر الدولار الأمريكي قيمة لليوم الثاني على التوالي، نتيجة لانخفاض عوائد السندات الأمريكية. فقد انخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.54% لتصل إلى حوالي 4.228 نقطة، وكذلك تراجعت عوائد السندات لأجل 20 سنة بنسبة 0.68% لتبلغ حوالي 4.484 نقطة، وأخيرًا، انخفضت عوائد السندات لأجل 30 سنة بنسبة تقارب 0.72% لتسجل نحو 4.394 نقطة، مما أثر سلبًا على الدولار الأمريكي في بداية التعاملات.

وقد صرح عضو الاحتياطي الفيدرالي أوستان جولسبي بأن البنك ينتظر مزيدًا من التقدم في انخفاض معدلات التضخم، مشيرًا إلى أن توقعات الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات خلال العام 2024 تتوافق مع توقعاته الشخصية، مما زاد الضغوط البيعية على مؤشر الدولار الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!