اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يتم تداول زوج اليورو أمام الدولار بإيجابية “EUR/USD”، مقتربًا من تحدي المقاومة الرئيسية عند مستوى 1.0860، ويجب أن يظل السعر أقل من هذا الحد ليستمر الهبوط.

ويتقاطع المتوسط المتحرك 50 مع المقاومة الحالية مما يزيد من صلابتها، ومع ظهور علامات واضحة للشراء المفرط عبر مؤشر ستوكاستيك، تتعزز الإمكانية لعودة الاتجاه الهبوطي المنتظر قصير الأمد، الذي يهدف إلى الوصول لمستوى 1.0765 كهدف رئيسي قادم، مع الأخذ في الاعتبار أن تجاوز مستوى 1.0860 سيعطل النظرة السلبية ويدفع السعر للصعود.

ويُتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم 1.0750 ومقاومة 1.0900، والتوقع اليومي للسعر: هبوطي.

وشهد اليورو ارتفاعًا في السوق الأوروبي اليوم الثلاثاء مقابل مجموعة العملات الرئيسية، مستمرًا في التعافي لليوم الثاني من أقل مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار الأمريكي، بدعم من زيادة الشراء من المستويات المنخفضة، التي تغلبت على تأثير تصريحات أقل حدة من قبل بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي.

وتقوي هذه التصريحات فرص تقليص سعر الفائدة الأوروبي في يونيو المقبل، مما يجدد القلق بشأن توسع الفارق الحالي في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة، وهو ما يعمل ضد مصلحة سعر صرف اليورو.

وارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.15% إلى (1.0853$)، من سعر البداية عند (1.0837$)، وكان أقل سعر عند (1.0832$).

أفاد “فابيو بانيتا”، محافظ البنك المركزي الإيطالي وعضو البنك المركزي الأوروبي، بأن البنك المركزي الأوروبي يسير نحو خفض سعر الفائدة مع تراجع التضخم بسرعة، واقترابه من الهدف المتوسط الأجل عند 2%.

وذكر “فيليب لين”، كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، أن البنك يزداد ثقة بأن نمو الأجور في أوروبا يتجه نحو التباطؤ إلى المعدلات الطبيعية، مما قد يمهد الطريق لخفض سعر الفائدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني