الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

تعززت قوة زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD يوم أمس، حيث خرج من قناة الاتجاه الهبوطي على الرسم البياني، ولكن لم يجد بعد دعمًا من قناة الاتجاه الصعودي الرئيسية، لذلك لا تزال هناك فرصة لاستئناف التصحيح الهابط المتوقع خلال الفترة القادمة، الذي تبدأ باختراق مستوى 0.6925 لفتح الطريق أمام مستويات 0.6855 ثم 0.6780.

ويقدم مؤشر ستوكاستيك يعطي إشارة سلبية واضحة تدعم احتمالية استئناف الهبوط المتوقع، بالإضافة إلى الضغط السلبي الذي شكله المتوسط ​​المتحرك 50، لذلك ننتظر تداولًا سلبيًا في الجلسات القادمة.

من ناحية أخرى، من المهم ملاحظة أن الاختراق فوق 0.6990 سينهي الاتجاه الهابط المتوقع ويعيد السعر إلى الاتجاه الصعودي الرئيسي مرة أخرى، ويعد نطاق تداول اليوم بين الدعم عند 0.6880 والمقاومة عند 0.7000. والاتجاه العام المتوقع اليوم: هبوطي.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول مضمونة

وتأثر الدولار الأمريكي بشكل واضح ببيانات التضخم التي صدرت اليوم، والتي أظهرت أن التضخم انخفض إلى مستوى 6.4 بالمئة، لكنه تجاوز توقعات السوق، التي كانت تشير إلى أن التضخم الأمريكي سيستقر حول مستوى 6.2٪ فقط في نهاية يناير من العام الجاري.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي إلى حوالي 102.60 خلال تعاملات اليوم قبل إصدار بيانات التضخم الأمريكية، لكنه ارتد بشكل كبير فور صدور البيانات، ويتم تداوله حاليًا حول 103.30، مستفيدًا من تفاؤل السوق المتزايد بأن الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع الفائدة خلال شهر مارس من العام الجاري بالنظر إلى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة بوتيرة أبطأ من المتوقع.

وفي نفس الوقت، أظهرت بيانات الإحصاء الأمريكية الصادرة اليوم الثلاثاء أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.5٪ على أساس شهري، بما يتماشى مع التوقعات، لكنه أعلى من القراءة السابقة، التي سجلت انكماشًا بنسبة 0.1 بالمئة في ديسمبر من العام الماضي. وأظهرت البيانات أنه اعتبارًا من نهاية شهر يناير من العام الجاري، ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي في الولايات المتحدة إلى 5.6٪، وهو أفضل من توقعات السوق التي سجلت حوالي 5.5٪ فقط، ولكنه أقل من القراءة السابقة التي سجلت زيادة قدرها 5.7٪. في ديسمبر من العام الماضي، وكان لهذه البيانات تأثير إيجابي على الاتجاه القوي لمؤشر الدولار الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!