الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

يواصل الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي “AUD/USD” مساره الهبوطي ليستهدف مستوى 0.6500 ويسعى للحفاظ على مستوى أدنى منه، مما يدعم التنبؤات بتأكيد الاتجاه الهبوطي قصير الأمد، ويتجه إلى مستوى 0.6410 الذي يشكل الهدف القادم، مع الإشارة إلى أن استمرار الانخفاض يتطلب الاستقرار تحت مستوى 0.6570.

ويعد النطاق المتوقع للتداول اليوم يتراوح بين دعم 0.6480 ومقاومة 0.6585، والتوقعات السعرية لليوم: هابطة.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الجمعة أمام مجموعة من العملات العالمية، موسعاً مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، ومحققاً أعلى مستوى في خمسة أشهر، ويقترب من تسجيل أكبر ربح أسبوعي في عام 2024، بدعم من تزايد الطلب على العملة الأمريكية كاستثمار مثالي وبديل.

وكاستثمار مثالي، بعد أن أدت بيانات التضخم الأخيرة في الولايات المتحدة إلى تقليل التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو القادم، وأيضاً إلى تقليص عدد التخفيضات المتوقعة لهذا العام.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وكاستثمار بديل، في ظل تجنب المستثمرين للمخاطر نتيجة لتنامي التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مع اقتراب إيران من استهداف أهداف في إسرائيل.

وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.65% إلى مستوى (105.95) نقطة، وهو الأعلى منذ نوفمبر 2023، من مستوى الافتتاح (105.28) نقطة، وسجل الأدنى عند (105.24) نقطة.

أغلق المؤشر جلسة أمس الخميس مرتفعاً بنسبة 0.1%، في ثاني ارتفاع يومي متتالي، وسط ارتفاع مستمر في عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات.

وأظهر الدولار الاسترالي والعملة الأوروبية الموحدة خسائر ملحوظة خلال تداولات اليوم في سوق العملات، وكانا الأكثر تأثراً بين العملات الرئيسية بنسب تقدر بحوالي 2.17% و 2.01% على التوالي، حيث تأثر الدولار الاسترالي بشكل واضح بسبب ضعف الرغبة في المخاطرة في الأسواق، وتأثير سلبي لبيانات الميزان التجاري الصيني، الذي سجل فائضاً بحوالي 58.6 مليار دولار فقط، مقابل توقعات بفائض قدره 70.2 مليار دولار، وبالنظر إلى الروابط التجارية القوية بين أستراليا والصين، فقد انعكس ذلك بوضوح في تداولات الدولار الاسترالي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!