اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

افتتح زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” اليوم بانخفاض حاد، مهاجمًا الدعم الرئيسي عند 163.75، يُلاحظ أن انخفاض مؤشر ستوكاستيك دون مستوى 20 يعزز من احتمالية تراكم الزخم السلبي الذي قد يؤدي إلى كسر السعر وبدء هجوم هبوطي يستهدف مستويات 163.30 و 162.40 تباعًا.

والتحليل الفني للمدى التداولي اليوم بين 164.00 و 163.30، وتوقعات الأسعار لليوم: هبوطية.

وسجل الين الياباني مكاسب ملحوظة خلال جلسة الجمعة، وكان الأعلى ربحًا بين العملات الرئيسية بنسبة تصل إلى 3.45%، مستفيدًا من تراجع الرغبة في المخاطرة بالأسواق، خصوصًا مع المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي في الشرق الأوسط، وترقب لرد إيراني محتمل على أهداف إسرائيلية، عقب الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، مما زاد الإقبال على الين كعملة ملاذ آمن.

وشهد اليورو تراجعًا أمام مجموعة العملات العالمية في السوق الأوروبية اليوم الجمعة، موسعًا خسائره لليوم الثالث على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ومسجلًا أدنى مستوى في خمسة أشهر، مع خسارة التداول فوق مستوى 1.07 دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2023، بفعل المخاوف من توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الخميس، للمرة الخامسة على التوالي، ملمحًا إلى إمكانية البدء في خفضها في يونيو المقبل.

ومع تزايد عمليات البيع، يتجه اليورو لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو عام، مع توقعات بمزيد من التراجع في الفترة القريبة.

وتراجع اليورو بنسبة 0.5% إلى 1.0675 دولار، الأدنى منذ 13 نوفمبر 2023، من سعر الافتتاح عند 1.0726 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 1.0729 دولار.

وخسر اليورو يوم أمس الخميس نسبة 0.15% مقابل الدولار، في ثاني خسارة يومية على التوالي، بعد انتهاء اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!