الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات العالمية في الأسواق الأوروبية اليوم الجمعة، في طريقه للأسبوع الثاني على التوالي من المكاسب، مدعومًا بارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، والتي بلغت أعلى مستوى لها في خمسة أسابيع، وذلك في ظل بعض التعليقات المتشددة من بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

وعززت التصريحات الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة لأطول فترة ممكنة هذا العام، إلى معدل محايد بنسبة 6.0 بالمئة، وهو أكثر من هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 5.25 بالمئة.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.25 بالمئة إلى 103.50 نقطة من سعر الافتتاح عند 103.25 نقطة في تعاملات اليوم، ليسجل أدنى مستوى عند 102.90 نقطة.

تعرف ايضاً على: ما هي الاكتتابات القادمة في 2022

وانخفض المؤشر يوم أمس بنسبة 0.3 بالمئة على خلفية عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في 4 أسابيع عند 103.96 نقطة، بالإضافة إلى الضغط من البيانات التي أظهرت أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية فاقت التوقعات.

وخلال تعاملات الاسبوع الجاري ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات بنسبة 0.5 بالمئة حتى الآن، في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية على التوالي، وذلك بفضل التطورات في سوق السندات الأمريكية.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.5 بالمئة اليوم الجمعة، مرتفعة للجلسة الثالثة على التوالي لتصل إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 3.715 بالمئة، مما زاد من فرص الاستثمار في العملة الأمريكية.

وأوضحت تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز ونيل كاشكاري وكريستوفر والر، هذا الأسبوع، أن السياسة النقدية الأمريكية يجب أن تظل صارمة لبعض الوقت.

كما عززت التعليقات أيضًا الرهانات على أن الولايات المتحدة ستستمر في رفع أسعار الفائدة حتى تصل إلى المعدل المحايد البالغ 6 بالمئة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!