الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

استقر سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي “AED/USD” في التعاملات المبكرة هذا الصباح حيث شهد الزوج تقلبات طفيفة هذا الشهر. وعلى الصعيد العالمي، انخفض الدولار في بداية الأسبوع وسط توقعات بأن الأزمة المصرفية سيكون لها تأثير على الاقتصاد العالمي. وأعلنت أمس عدد من البنوك المركزية حول العالم، بقيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة، عن تنفيذ آليات تعاون مع البنوك المركزية الأخرى مثل بنك إنجلترا، وبنك كندا، وبنك اليابان، والبنك المركزي الأوروبي، بهدف العمل على ضمان تدفق ثابت للدولار الأمريكية، ومحاولة توفير السيولة التي يحتاجها الدولار لمنع توسع القلق وعدم اليقين، وطمأنة الأسواق والمستثمرين.

والتزمت البنوك المركزية الكبرى بترتيبات مقايضة سيولة دائمة بالدولار للحفاظ على السيولة الوفيرة في الأسواق المالية والقطاع المصرفي. للحد من تأثير سياسة التشديد النقدي على القطاع المصرفي والتأكد من عدم تكرار الأزمة التي ظهرت في عام 2008 التي بدأت بعد حالات الافلاس داخل القطاعات المصرفية.

تعرف ايضاً على: كيف افتح محفظة اسهم

من جهة أخرى، أصدرت صحيفة البيان الصادرة عن قطاع النشر لمؤسسة دبي للإعلام، بياناً مفصلاً عن مدى الانتعاش الذي حققته إمارة دبي خلال العام الماضي. مع تسجيل أرقام قياسية في اقتصاد الإمارة الخليجية التي تمكنت من التعافي بسرعة من تأثير الإغلاق الاقتصادي، ولم تمتد إليها مخاوف التضخم الذي ضرب حدود العالم بقوة.

وأظهر التقرير أن قطاع العقارات في دبي شهد تعافيًا حيث وصلت مبيعات العقارات إلى 265.6 مليار درهم، حيث استفادت دبي من الأثرياء الروس الذين يرون في عقارات دبي ملاذًا آمنًا، في حين عزز الانتعاش في قطاع العقارات عدد المسافرين الذين يمرون عبر مطار دبي وتجاوز العدد رقم قياسي نحو 66 مليون مسافر.

وشهد قطاع الخدمات والأنشطة التجارية في دبي ازدهارًا، حيث تم تأسيس أكثر من 88 ألف شركة في دبي، وتم إدراج أكثر من 340 ألف شركة مدرجة في غرفة تجارة دبي، كما زاد عدد الشركات في المركز المالي بنسبة 20 بالمئة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!