الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار، وتعتزم المملكة العربية السعودية إنشاء صندوق بقيمة تقدر بـ 40 مليار دولار للتوسع في مجال الذكاء الاصطناعي، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، في مؤشر على تسارع المملكة لتحويل اقتصادها من الاعتماد على النفط.

وتفكر السعودية في تدشين صندوق استثماري يعادل 40 مليار دولار في النصف اللاحق من هذا العام، حسبما أفادت الصحيفة، وهو ما سيجعلها الأكبر عالمياً في استثمارات الذكاء الاصطناعي.

وتسلط هذه الخطوة الضوء على الأهداف العالمية للمملكة ضمن خططها لتنويع الاقتصاد وتعزيز دورها كقوة مؤثرة في السياسة العالمية. تهدف السعودية لتحقيق هذه الغايات عبر صندوقها السيادي، الذي يحوز على أصول تفوق قيمتها 900 مليار دولار.

وتمت مناقشة إمكانية إنشاء فرع لشركة “أندريسن هورويتز” الأميركية في الرياض بين محافظ الصندوق السيادي السعودي ياسر الرميان ومؤسس الشركة، وفق ما نقلته الصحيفة.

وسيكون للصندوق الجديد الذي يستهدف 40 مليار دولار تأثير كبير مقارنة بالمبالغ التي تجمعها شركات الاستثمار الأميركية، متجاوزاً “سوفت بنك غروب” اليابانية التي كانت لوقت طويل الأكبر في الاستثمار بالشركات الناشئة.

ويُعد الصندوق التقني السعودي الجديد، الذي سيُنشأ بدعم من كبرى البنوك الأميركية في وول ستريت، من بين الوافدين الجدد المتوقعين لسوق يشهد بالفعل سيولة عالية. وقد أسهم السباق العالمي نحو الذكاء الاصطناعي في زيادة تقييمات الشركات الخاصة والعامة، مع سعي المستثمرين لاكتشاف أو إنشاء النسخة التالية من “إنفيديا” أو “أوبن إيه آي”.

واحتل الدولار الأمريكي المركز الرابع في قائمة العملات الأقل أداءً بنسبة 0.23% خلال تعاملات اليوم الاربعاء، في ظل عدم وجود تطورات اقتصادية أمريكية كبرى، وربما أثر ضعف عائدات السندات الأمريكية على مختلف الآجال بشكل سلبي على تداولات الدولار اليوم، إذ أن انخفاض العائد أدى إلى تراجع الطلب على الدولار في سوق العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!